عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 كيف تتعايش مع مرض القولون العصبي..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kdanour
نائب المدير

نائب المدير

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 23/10/2010

عدد المساهمات : 606

نقاط : 4567

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 27

الأوسمه :





مُساهمةموضوع: كيف تتعايش مع مرض القولون العصبي..؟؟    27/11/2010, 00:31

خيارات المساهمة


كيف تتعايش مع مرض القولون العصبي..؟؟ - Irritable Bowel Syndrome



يعاني كثيرون من مرض القولون العصبي، كما أنه مرض شائع يعاني منه حوالي 10 - 20% من الأشخاص بالإضافة إلى الكثير والكثير ممن يزعجهم هذا القولون العصبي ويطلبون المساعدة الطبية.
والقولون العصبي يعني خللا وظيفيا أو عصبيا بمعنى أنه ليس مرضا عضويا يسبب كثيرا من الإزعاج للشخص الذي يعاني منه ولكنه لا يتسبب في مضاعفات عضوية ولا يفضي - في حال من الأحوال - إلى الوفاة هذا ما أكده الدكتور أنسى فؤاد استشاري أمراض الباطنية، الذي قال أن هناك علاقة مشتركة بين المخ والقناة الهضمية، حيث يوجد ما يمكن وصفه بدائرة كهربائية بين القناة الهضمية والمخ مرورا بمحطات اتصال بالعصب الشوكي الموجود داخل العمود الفقري.
وثمة علاقة وثيقة بين أعراض القولون العصبي والطعام الذي نتناوله، فهناك أنواع من الطعام تسبب ظهور أعراض المرض التي قد تختلف من شخص إلى آخر.
ويشير د. أنسي كما ذكرت جريدة الرياض إلى أن هناك شواهد تدل على وجود عوامل أخرى وراء الإصابة بالقولون العصبي منها ظهور أو زيادة أعراض القولون العصبي عقب حدوث نزلة معوية نتيجة لإصابة الأمعاء بجرثومة ما مما يشير إلى إمكانية حدوث الخلل العصبي في جدار الأمعاء.
ومن المهم أن يتعلم المريض كيفية التعايش مع هذا المرض المزمن وتقليل أعراضه وذلك من خلال ملاحظة وتسجيل أنواع الأطعمة التي تزداد معها الأعراض ليتجنبها مستقبلا، ومحاولة التغلب على ارتباك القولون بتناول الوجبات الصغيرة، وأيضا مواجهة الضغوط العصبية بصلابة.

التوقيع
توقيع العضو : kdanour
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تتعايش مع مرض القولون العصبي..؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.