عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

  فوائد البصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3758

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: فوائد البصل   17/11/2010, 16:01

خيارات المساهمة


فوائد البصل الطبية:
للبصلفوائد لاتحصى ومن اهمها ما اثبتته التجارب التي اجريت على البصل في كليةفكتوريا وجامعة نيوكاسل في بريطانيا والتي تقول ان اكل البصل طازجاً اومطهواً بالزيت او السمن او مشوياً يقلل من نسبة الاصابة بجلطة الدم فقداجريت التجارب الاكلية على 22مريضاً تتراوح اعمارهم بين 78.19سنة، وكانيقدم لهم مع طعام الافطار 60جراماً من ا لبصل بصور مختلفة وكانت النتيجةحصولهم على مناعة ضد الاصابة بالجلطات وكانوا يجرون باستمرار تحاليل علىعينات من دماء المرضى وقد تبين ان العامل الموجود في تركيب البصل والذييمنع الجلطة ويقلل من نسبة الاصابة بها لايتأثر بالحرارة ولايذوب في الماء.
(مطهر للفم)
ولقداثبتت بعض الدراسات انه يمكن استخدامه في تطهير الفم حيث مضغ البصل او الثوم لمدة 3دقائق تعد كافية لقتل جميع الجراثيم الموجودة بالفم. وقد ثبتايضاً ان استنشاق بخار البصل او اكله يؤدي الى نفاذ الزيت الطيار الكبريتيالموجود فيه الى دم الانسان مما يؤدي الى ابادة الجراثيم المسببة للامراضوبذلك يمكن استخدام البصل في علاج امراض الجهاز التنفسي الناتجة منالاصابة بالجراثيم مثل التهاب الانف الحاد وكذلك التهابات الحلق والقصبةالهوائية والشعب الهوائية مثل النزلات الشعبية
(التجلط)
كما انالدراسات اثبتت ان البصل يمنع التجلط في شرايين القلب ولذلك فانه يعتبر منالادوية الوقائية الهامة للمحافظة على سلامة القلب ومنع حدوث الازماتوالذبحة الصدرية ولعل هذا يكشف لنا سر قلة حدوث اصابة الفلاحين الريينبالذبحات الصدرية نتيجة تناولهم البصل بكميات كبيرة في طعامهم وبصورةيومية.
(السكر)
وكذلك اثبتت الدراسات العلمية ان ا لبصل يخفف السكرلدى مرضى السكري فقد وجد ان البصل يحتوي على مادة الجلوكوزين وهي مادةشبيهة بهرمون الانسولين، ولها مفعول مماثل او قريب من مفعول الانسولين حيثتساعد على تخفيف نسبة السكر في الدم.
كما اثبتت الدراسات ان البصليستعمل في علاج نوبات الربو حيث يستعمل عصير البصل بمقدار ملعقة صغيرةممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات حيث ان للبصل قدرة فائقه على طردالبلغم من الشعب الهوائية والتي تسبب ضيق هذه الشعب مما ينتج عنه الصعوبةفي التنفس وحدوث ازمات الربو.
(السرطان)
اما فيما يتعلق بالسرطانفقد حقن الطبيب الفرنسي جورج لاكوفسكي بل البصل كثيراً من المرضى لاسيمامرض السرطان فحصل على نتائج طيبة ويمكن عمل حقنه شرجية تعمل من عصير البصلالمستخرج بالضغط لتحقيق ذلك.
(الزكام)
واثبتت التجارب ايضاً نجاحالبصل في علاج الزكام والانفلونزا وذلك بعمل شراب من البصل حيث تقطعالبصلة الى حلقات وتوضع في طبق ثم يضاف اليها السكر وتترك لمدة 24ساعة حتىيتم الترشيح ثم يؤخذ من 2الى 5ملاعق من هذا الرشاحة يومياً.
(نقص الشهية)
لقد وافق دستور الادوية الالماني رسمياً على استخدام البصل لعلاج نقص الشهية وتصلب الشرايين ولعلاج مشاكل سوء الهضم.
ولعلاجالحمى والبرد ولعلاج الحكة والتهاب الشعب الهوائية ولعلاج ضغط الدمالمرتفع ولعلاج الالتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.
(الدمامل)
والبصلوالثوم على حد سواء وبالاخص اوراقهما تسرع في نضج الدمامل والداحوس الذييتكون في اصابع اليد قرب الاظافر وكذلك الجرجد الذي يتكون في مقلة العينوذلك بدق الاوراق الطازجة ووضعها على مكان الاصابة اما الثوم فيمكن مسحمائه الذي يخرج من احد الافصاص على جدجد العين فيشفى بسرعة.
(الحفظ)
ويجبحفظ البصل والثوم في مكان جاف وحسن التهوية ويبعد عن الرطوبة ويستخدم منالبصل متوسط الحجم فهو الافضل لايصح الاحتفاظ بالبصلة او الثوم المقشر اوا لمفروم لانها تتأد بالهواء وتصبح سامة.
(تقشيره)
وللتخلص من اسالةالدمع عند تقشير البصل فيمكن تقشيرها والماء يصب عليها من الحنفية حيث انا لماء يمنع كبريتات الاليل من اثارة الدموع. وللتخلص من رائحة البصل التيتلتصق باليدين تغسل اليد بماء فاتر فيه كمية من الملح او ملعقة منالامونيا. وللتخلص من رائحة الثوم يتناول الشخص حبات غضة من الفول او حباتمن البن او الكمون او الينسون او الهيل او عروق البقدونس او تفاحة.
( علاج الربو )
يستعملالبصل لعلاج الربو وذلك بأخذ كمية من البصل وتقطيعه على هيئة شرائح رقيقةجداً ثم يوضع في برطمان ويضاف له ضعف حجمه عسلاً نقياً (ثلاثة عروق بصلمتوسطة الحجم + 1.4كليو عسل) وتترك المزيج بعد تقليبه جيداً لمدة اربعةوعشرين ساعة ثم بعد ذلك يؤخذ منه ملء ملعقة كبيرة بمعدل اربع مرات فياليوم. او يعصر البصل ويؤخذ منه ملء ملعقة وتخلط جيداً مع ملء ملعقة عسلوتؤخذ بمعدل كل ثلاث ساعات ثم بعد ذلك كل ست ساعات.

الموضوع الأصلي : فوائد البصل الكاتب : ياسمينا المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فوائد البصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.