عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110
AlexaLaw on facebook
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110
الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 110

شاطر | 
 

 الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12654998

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 34

الأوسمه :

الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 1384c10


الأوسمة
 :


الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان Empty
مُساهمةموضوع: الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان   الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان I_icon_minitime20/5/2010, 10:23

خيارات المساهمة


أدهم صبري رجل مخابرات مصري في الخامسة والثلاثين من عمره ويرمز له بالرمز
(ن ـ1) حرف النون يعني انه فئة نادرة والرقم واحد يعني انه الأول من نوعه،
هذا لان أدهم صبري رجل من نوع خاص، فهو يجيد استخدام جميع أنواع الأسلحة
بالإضافة الى إجادته التامة لست لغات حية وبراعته الفائقة في التنكر، حتى
اجمع الكل على انه من المستحيل، أن يجيد رجل في سن أدهم صبري كل هذه
المهارات واستحق عن جدارة لقب «رجل المستحيل».
أدهم صبري، أو رجل المستحيل هو الشخصية الخيالية التي ابتكرها كاتب
الروايات البوليسية المصري الدكتور نبيل فاروق لينافس بها شخصيات عالمية
مشهورة في هذا المجال.. مثل شيرلوك هولمز، وتان تان، وسوبر مان، وجميس
بوند، وباتمان.
وأدهم صبري أيضا هو واحد من ضمن عدة شخصيات خيالية عدة كتبت لتوجه الى
الأطفال لخلق بطل قومي لهم يستطيع خلق حالة من الانتماء لديهم، خاصة ان هذه
الشخصيات تحارب أعداء يتعلقون في الغالب بالصراع العربي الإسرائيلي، أو
بأجهزة مخابرات معادية.
مبيعات ضخمة
وبحسب الإحصائيات، فإن روايات الدكتور نبيل فاروق المتعددة بلغت مبيعاتها
مليونين ونصف المليون نسخة، وهو رقم لم يصل إليه كاتب عربي من قبل، لكن مع
كل هذا هل نستطيع أن نقول أن هناك شخصية بطل خارق لدى الأطفال العرب؟، في
ظن نبيل فاروق فالأبطال الخارقون العرب موجودون، ولكن ليس بالقدر الكافي،
لكنه يفرق بين البطل الخارق الذي يمتلك قدرات لا يمكن أن يمتلكها غيره،
وبين البطل الخيالي الذي يمتلك قدرات تفوق قدرات البشر العادي لكن من
الممكن أن يصل إليها البشر.
ويقول نبيل فاروق: نحن شعب حاف إذا لم يكن ما نكتبه يتوافق مع الواقع
نهاجمه، حتى نشعر الكاتب انه أذنب لأنه اخترع شخصية مثل هذه مع أهميتها في
صنع حالة من الانتماء لدي الشباب العربي.
ولا ينكر فاروق أن هناك خيالا لدى الكتاب العرب، لكنه يؤكد انه يوجد في
المقابل حالة من الجفاف الذهني تجعلنا نرفض بشكل هستيري أي شيء يخرجنا من
الواقع كما أن النقاد لا يتركون شيئا لا يهاجمونه. هم فقط يريدون العلاقة
الدرامية في الإطار الاجتماعي والسياسي فحسب، وأي شئ يخالف هذا فهم يشنون
عليه حربا شعواء، وهو في اعتقاد فاروق ما يحدد ميلاد شخصيات جديدة. في
الوقت الذي المح فيه الى صعوبة خلق شخصية تعيش في الوجدان الشعبي.
نبيل فاروق الذي أصدر عددا كبيرا من الروايات تفوق الخمسمائة تتنوع بين
الخيال العلمي والبوليسي وأدب المخابرات في سلاسل تحمل أسماء «رجل
المستحيل، ملف المستقبل، كوكتيل 2000، بانوراما، زووم، فارس الأندلس، رجل
المستقبل» حققت معظمها رواجا كبيرا، خاصة وأنها تطبع في حجم كتيب الجيب
ليسهل على الشباب حملها، يرى ان الروايات البوليسية العربية اكثر إيقاعا من
مثيلتها الأجنبية ويقول «عندما اقرأ الأجنبية اشعر بالملل واشعر ببطء
الإيقاع» لكنه يري أن السينما الأميركية وتقنياتها المذهلة ساعدت هذه
الأشياء على البروز والظهور في العالم كله.
العميل لم ينجح!
وقد عرض في رمضان الماضي على شاشات الفضائيات العربية مسلسل مخابراتي
بعنوان «العميل 1001» للدكتور نبيل فاروق، ورغم أن المسلسل لم ينجح مثل
رواياته، إلا أنه يقول «أنا كتبت الموضوع بشكل مختلف، ولا يوجد كاتب يرضى
عن عمله حين يحول إلى دراما، فالمخرج له رأي والممثل له رأي، والمنتج أيضا.

حالة الجفاف الفكري الموجودة في العالم العربي حدت في رأي نبيل فاروق دون
صنع فيلم عن شخصيته الشهيرة «أدهم صبري» ويقول «تأكد إننا لو صنعنا الفيلم
سيتم مهاجمته، وسيتهمونه بأنه تقليد للأميركي، مع انهم يقبلون الأفلام
الأميركية، وكأن البطولة قاصرة فقط علي هذه البقعة من العالم» وأضاف في
مرارة «نحن لدينا ديناصورات لا بد أن تنقرض» انه يقصد النقاد طبعا.
ومع أن نبيل فاروق يقدم شخصية تاريخية تحمل اسم «فارس الأندلس» إلا انه يرى
أن الشخصيات التاريخية مثل خالد بن الوليد يصبح من الصعب اعتبارها شخصيات
خيالية لان الكاتب إذا كتب عنها سيكون ملتزما بإطار تاريخي، وهذا هو الفارق
بين المؤرخ الذي يلتزم بالحقائق والأديب الذي يتزاوج مع الحقائق.
بطل خارق.. غائب!
المشكلة الأكبر في المجلات العربية والتي فشلت في صناعة «بطل خارق» إننا في
العالم العربي ـ الكلام هنا لنبيل فاروق ـ لم نصنع مجلة أطفال صحيحة حتي
لحظة حوارنا هذه، وتحكمنا دائما مجموعة من الهواجس الكثيرة مثل أن البطولة
الفردية ممنوعة مع أننا نقرأها من الأجانب.
نبيل فاروق الذي كتب لفترة مغامرات شخصية باسم بطل مجلة باسم يقول «مشكلة
المجلات أننا نريدها أن ترضي الكبار، ولا نأخذ في اهتمامنا أهمية أن ترضي
الصغار وهم من نتوجه إليهم، كما أن المجلات عند نشأتها يلجأ المسؤولون عنها
الى البحث عن كبار الكتاب ليكتبوا فيها مع أن هذا ليس صحيا، فنجيب محفوظ
لو كتب للاطفال قد يفشل».
مشكلة أخرى تتعلق بأبطال المجلات تطرحها الدكتورة زينب العسال رئيس تحرير
كتاب قطر الندى، نائب ورئيس تحرير مجلة قطر الندي، حيث تقول أن مشكلة قطر
الندى ان الشخصية كانت تغيب ثم تعود للظهور، ورسمها وكتبها اكثر من كاتب
ورسام، وكل رسام يرسمها وفقا لرؤيته الشخصية، فمرة تكون شخصية خيالية ومرة
تكون شخصية تراثية، ومرة تكون لفتاة عصرية، وهذا ليس عيبا في الشخصية ولكنه
لن يخلق منها بطلة يكبر الأطفال معها وتظل في وجدانهم.
الكسل والاستسهال أحد أسباب عدم وجود بطل خارق عربي في رأي زينب وتقول: نحن
نترجم ونرى أن ذلك اسهل لنا من الكتابة مع أن هناك شخصيات عربية تراثية
كثيرة، تصلح كأبطال خارقين مثل سندباد، والذي حوله الغرب الي فيلم ومسلسل،
ولدينا علي الزبيق، والأميرة ذات الهمة، والظاهر بيبرس والشاطر حسن، وكلها
موجودة في تاريخنا وأضاف لها الضمير الجمعي أساطير وجعلها خارقة".
سندباد بيكار..
وتضيف زينب العسال: "الشخصيات موجودة في حياتنا وفي تاريخنا لكن لم نقدمها
في الدراما نتيجة لضعف في الإمكانيات، وحتى عندما تقدم شخصية يتم ذلك بشكل
غير لائق، لا يحب الأطفال أن يروها على الشاشة مشيرة الى إحدى الشخصيات
الناجحة وهي شخصية سندباد والتي كان هناك مجلة باسمها خصيصا في منتصف القرن
الماضي وكان يرسمها الفنان الراحل حسين بيكار ويكتبها محمد سعيد العريان.
وتتصور زينب أن صناعة البطل أصبحت صعبة الآن، ولا بد أن تمر سنوات حتى يقوم
الوجدان الشعبي لدى الأطفال بتركيب هذا البطل، غير انها ترى أن ذلك يلزمه
أيضا اللجوء الى وسائط أخرى بخلاف الورق مثل الفيديو والسينما والتلفزيون،
لكن لا توجد إمكانيات تساعد على ذلك ملحمة الي وجود شخصية تتشكل الآن وهي
شخصية بكار التي ولدت منذ عشر سنوات ويحبها الأطفال العرب.
ولا ترى زينب أن التراث والشخصيات التراثية تحد من الخيال الذي يجب على
الكاتب الاعتماد عليه، فشخصية مثل عنترة بن شداد على الكاتب أن يضيف إليها
ولا بد أن يقدمها بطريقة يحبها الطفل لكننا في رأيها نحب الاستسهال. فنكتفي
بهذه الشخصيات بحكاياتها التاريخية ولا نفكر حتي في حالة ايجاد شخصية في
كيفية نشر هذه الشخصية على مستوى الأطفال العرب، كما تغيب عن الكتاب العرب
روح العمل الجماعي، فشخصية مثل سوبر مان يقوم بكتابتها اكثر من شخص ويرسمها
اكثر من شخص، وهناك من يدرس أبعادها النفسية والاجتماعية والسياسية.
كاتب الأطفال محمود قاسم ورئيس تحرير كتاب الهلال للأولاد والبنات قدم 750
حلقة إذاعية لبطل اسمه حب حب، ولذا فهو يرى أن الأبطال الخارقين موجودون في
العالم العربي، وقال: هناك شخصية أدهم صبري والأطفال يعرفونها جيدا
ويحبونها، وربما لا يعرفها الكبار لأنهم لا يتابعونها.
ويضيف: "هناك شخصيات خارقة كثيرة في الأدب العربي مثل سندباد وقديما كانت
هناك شخصية حافظ نجيب اللص الظريف على غرار ارسين لوبين، وهذه شخصيات
يبتكرها الأطفال بحبهم لها، وليست لشخصيات هي التي توجد لهم وتفرض عليهم
كما يحدث الآن".
ويقول قاسم إن كل بطل للأطفال يأخذ من رصيد الشعب الذي ابتكره فسوبرمان
يحمل تقاليد وعادات شعبه، وهو بطل أميركي ينقذ أميركا، وتان تان ينقذ
فرنسا، والناس في فرنسا يحبونه جميعا ويحبون كلبه وشخصية حب حب التي
ابتكرتها هي شخصية عربية تناضل من اجل القضايا العربية ومعه صقر يرمز
للحضارة العربية.
ويعتقد قاسم أن التراث والقصص التراثية والاعتماد على وجودها يحد من تدفق
الخيال، لان أسماء الشخصيات التراثية معروفة سلفا ومعروف ما فعلته،
وبالتالي يكون التحرك الابداعي في إطار ضيق.
آي كي كوميكس
وقد تناولت وسائل إعلام غربية بنوع من الاحتفاء «آي كي كوميكس» كدار عربية
لنشر سلسلة مغامرات مصورة لشخصيات خارقة عربية، هم زين وجليل وراكان وآية.
الأبطال رسموا بالمعايير الأميركية، ولكل منهم قصة فريدة وقوى خارقة. وقد
أسست «أي كي كوميكس» في مصر عام 2002 وقد نالت قدرا كبيرا من الاهتمام
الإعلامي، وبحسب القائمين على الدار فإن الشخصيات الخارقة هي نتاج سنوات
طويلة من التفكير والتصميم، والأمل هو في أن تصل هذه الشخصيات للعالمية..
وقد تم تصدير نسخ من المجلات المصورة لعدد من الدول الغربية بالفعل

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12654998

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 34

الأوسمه :

الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان 1384c10


الأوسمة
 :


الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان Empty
مُساهمةموضوع: حبيبة فاروق الاخيره   الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان I_icon_minitime20/5/2010, 10:24

خيارات المساهمة


كانت تجلس كل مساء وتبحث عنه.. حبيبها الذي رحل منذ زمن يقرب الـ 15 عاماً،
وتركها هنا بجوار الشباك القديم في إحدى دور المسنين بحي الدقي بالقاهرة.
تراها فتحب أن تقترب منها وتسمع الكلمات غير المفهومة التي تصدر عنها، ولا
تعرف إلى من توجهها، تسأل عن اسمها لا يجيبك أحد، فالمشرفات جاءوا إلى
المكان ووجدوها كما هي تموت وتحيى ألف مرة فوق نفس الكرسي.
وكل ما يمكن أن تعرفه عنها شيء واحد هو أنها عاشت ما فات من عمرها من أجل
نظرة رضا من عين شخص واحد هو فاروق، وما يمر عليها الآن هي ساعات ثقيلة،
ولكنها تصبح جميلة حين تنقضي؛ لأنها أيضا تقربها من جنة فاروق.
لم تكن تعرف من الدنيا إلا حدود أصابعه، ولم تحفظ يوما إلا عدد الخطوط التي
تركها الدهر فوق وجهه، إن ذهبت ستعرفها وسيشاور عليها الجميع ويقول لك..
حبيبة فاروق.
عيد حب مختلف
عندما تقترب منها تخاف منك بشدة، وتسألك بطريقة طفولبة غريبة: أنتي عايزة
تضربيني، أنا مش عايزة أنام، ثم تبدأ في البكاء وتميز ما بين الشهيق
والزفير كلمات متقطعة تقول والله لأقول لفاروق، أنتي وحشة..
وتهدأ مع أول لمسة على كتفيها، وتبتسم ابتسامة تتحول إلى ضحكة إذا أخرجت من
جيبك بعض الحلوى، تسألك وهى تضحك هل أنت زميل فاروق وهل كنت معه في افتتاح
الكوبري الجديد بالسويس، وتوعدك أن تنال غداء جميل في بيتها هي وفاروق
بالطبع بعد أن يعود من مهمته، هذا كله ستواجهه قبل أن تنطق أي كلمة.
أما أنا فقد تحمست وتأئرت، وألغيت جميع خططي وقررت أن أقضي عيد حب مختلف
رقيق أكتفى فيه بسماع قصة حبها.
قصة ووردة وذكرى
سألتها في البداية: كيف تعرفت عليه، وأخبرتني الكثير والأهم تلك الفرحة
التي تمنيت أن تغمرني وهي في طريقها من عينيها إلى العالم، وضحكت وأنا أخمن
أول لقاء كان على البحر أو في الجامعة.
ولكنها قالت سيناريو مختلف، فحكت عن يوم طلاق أختها وكيف كانت الأجواء
مرتبكة وهي مازالت بنت السابعة عشر، وفى نهاية المداولات طلبوا من الزوجين
الجلوس سوياٍ مرة أخيرة، ورفضت أختي وأخذته كرامته.
وانتهى الأمر بأنها طلبت أن أحضر معها في هذا المجلس، أما هو فطلب منه
حبيبي فاروق وصديقه أن يجلس.
كانت أختي تتحدث عنه كثيراً وتقول أنه أقرب صديق لزوجها علاوة على أنه ابن
عمه، ومن أول نظرة إليه ورغم عاصفة أختي أخذت أتساءل أنا لم أره يوم الفرح
الذي لم يمر عليه أكثر من عام، حينها ظننت أني أعيش مجرد خيالات، ولكنها
كانت حقيقة، فهو يختلس النظر إلي، وكانت نظرته غريبة ولكنها جميلة.
المهم استمرت المشاجرة، وجدت إنني وهو أيضا يملكنا حماس زائد لإنهاء الموقف
بالتصالح، قد يكون هذا هو المنتظر في مثل هذا الوقت، ولكنه جاء منا أكثر
من العادي، وبرغم المساعي والأماني قضت أختي على كل شيء وصرخت: "أتركني في
حالي"، وهربت مسرعة إلى الداخل أو إلى حضن أبى.
لوى شفتيه وأستعد للخروج وتبعه صديقه ورحل وأنا عيني معلقة على باب الشقة
وعلى النهاية الحزينة، ولم يطل انتظاري فبعد يومان كنت أستعد لزيارة إحدى
صديقاتي لأحكى لها عن إحساس غريب يغمرني، فتحت باب الشقة وعلى عتبة البيت
كان هناك يستعد لدق الباب.
نظرت إليه في فرحة لم أستطع أن أنكرها وبررتها سريعا باحتمال عودة زوج أخي
لعقله وهل تعود الأمور، ولكنه أجاب في يأس أن صديقه أرسله ومعه بعض هدايا
كانت من أختي له، تسلمتها واستعد للرحيل، تابعته مكتئبة ولم أحب العودة إلى
البيت حملت هداياها وقصدت منزل صديقتي.
وما أن وصلت لأول الشارع الرئيسي حتى وجدته هناك، كان صريح وواضح ولم يتصنع
قال أنه ينتظرني عن قصد لأنه فكر بعد نزوله ـ وبدأ في الكذب ـ إننا قد نصل
لحل الأزمة رغم وقوع الطلاق.
وطال الحديث وحمل عني أشيائي وغابت أختي وعرف بدلا منها كل تفاصيل حياتي،
ضحكت على مواقف العمال معه في مواقع العمل فهو مهندس كباري وطرق في سيناء،
وبينما يأتي بكوزين درة أدركت تأخري واستأذنته سريعاً وعدت.
ملأني الخجل من نفسي وحزنت على ظرف أختي واستغلالي، لكن لم أستطع أن أمنع
عن قلبي الفرحة، استمرت الأيام، ولا أدري كيف توالت لقاءاتنا وكيف تحولنا
إلى شيء واحد لا أعرف اسمه يعيش نصفه في حي الدقي والآخر في الجيزة.
تلعثمت قليلاً، ونظرت إلى أخيرا، وقالت: "كان أمر صعب للغاية، لكن الغريب
أن أكثر من تحمس كانت أختي الكبيرة، وبعد صعوبات وفى أول عام لي بالجامعة
كنت أتعلق بذراعه، وأخذت تحكي عن عاداته السخيفة في الأكل ولون شراباته
وحدثتني عن سالم وهدى".
ثم قالت في صوت وكأنه الصمت: "عاد يوما في الليل بعد افتتاح كوبري السويس،
كان يشعر ببرودة شديدة، ودخل للسرير دون أن يرى الأولاد، احتضنته ونمت ثم
استيقظت لأجده قد مات، وتركتني دون بكاء وعادت لنظراتها المتنوعة في
الشباك.
حقيقة ولكن
حزنت من أجلها، وتركتها دون كلمة وداع وقد ملأتني كل المشاعر، أتمنى أن أرى
فاروق أو أن يكون هناك من يحبني كل هذا الحب ولو لحظة واحدة مما تحكى عنه،

فكرت أن أسأل عن أبنائها وأعرف سبل مساعدتها وهى في هذا السن.
دخلت إلى المكتب المعتاد مكتب المديرة، وسألتني عما سمعت منها، جلست أحكي
ولم أتوقف إلا وأنا منخرطة في هستريا بكاء، واحتقرت أبنائها لتركهم الأم
الجميلة حبيبة فاروق تتلقى إهانات المشرفات.
ربتت على كتفي، وأخذت تحكي عن ظروف المسنات وأن عقولهن وقلوبهن أقرب
للأطفال، ثم قالت آخر ما كنت أتمنى أن أسمعه.
اسمها عايدة .. هكذا قالت وأكملت، لم يسبق لها الزواج حكى ابن أخيها حين
أحضرها إلى هنا، أن هناك قصة زواج أو حب لم تكتمل، ليس لدي تفاصيلها ولكن
الرجل كان يدعى فاروق، وقد مات من سنوات ولديه ثلاث أولاد وأسرة، أما هي
فحياتها مر أغلبها في بيت أخيها في الإسكندرية، عاشت معهم كعمة للأولاد ولم
تحصل على فرصة زواج ولم تكمل تعليمها.
...
رحلت وأنا أكره المديرة، كما أعتقد أن الأغلب سيكرهني الآن لكنها الحقيقة،
ولكنني بقيت أتمنى رؤية هذه السيدة مرة ثانيةً، وسأظل أحبها دائماً لأنها
تدعى أشياء جميلة وتعيش لها.. يا بختها!!
اكتبوا لنا على الوجوه التي لا يمكن أن تنسوها، سواء كان السبب جميل أو
يحمل ذكريات سيئة..

منقوول

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
Cubo
شخصية مرموقة بالمنتدى
Cubo
شخصية مرموقة بالمنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 800

نقاط : 5935

%إحترامك للقوانين 100



الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان Empty
مُساهمةموضوع: رد: الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان   الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان I_icon_minitime14/11/2010, 17:11

خيارات المساهمة


شكرآ لكــ ع طرحــ التوبيكـ المــميز ،، جزاكـ الله خيرآآ

التوقيع
توقيع العضو : Cubo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الكارتون المصرى يحتاج الى سوبر مان

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: الأدب و الشعر و البلاغة :: القصص و الروايات-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.