عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
تاريخ مصر الرومانية 110
AlexaLaw on facebook
تاريخ مصر الرومانية 110
تاريخ مصر الرومانية 110
تاريخ مصر الرومانية 110
تاريخ مصر الرومانية 110
تاريخ مصر الرومانية 110

شاطر | 
 

 تاريخ مصر الرومانية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12655168

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 35

الأوسمه :

تاريخ مصر الرومانية 1384c10


الأوسمة
 :


تاريخ مصر الرومانية Empty
مُساهمةموضوع: تاريخ مصر الرومانية   تاريخ مصر الرومانية I_icon_minitime19/4/2011, 17:28

خيارات المساهمة


تاريخ مصر الرومانية

تاريخ مصر الرومانية بدأ بهزيمة مصر في 30 ق.م. أمام اوكتاڤيان (الإمبراطور أغسطس قيصرر لاحقاً)بعد هزيمة ماركوس أنطونيوس والملكة البطلمية كليوپاترا السابعة في معركة أكتيوم.

في أعقاب ذلك, إجيپتوس (مصر) أصبحت مقاطعة في الامبراطورية الرومانية, وكانت تضم معظم مصر الحالية ما عدا شبه جزيرة سيناء. كل من المقاطعتين برقة إلى الغرب وبلاد العرب إلى الشرق كانا يحدان مصر. لعبت مصر دور المنتج الرئيسي للحبوب للامبراطورية.
تاريخ مصر الرومانية 300px-RomanEmpire117_Aegyptus.svg

الإمبراطورية الرومانية, حوالي سنة 117, تحيط بالبحر المتوسط, والمقاطعة إجيپتوس Aegyptus مبينة بالأحمر



الحكم الروماني في مصر

أول حاكم prefect لإجيپتوس, گايوس كورنليوس گالوس, وضع الصعيد تحت السيطرة الرومانية بقوة السلاح, وأسس محمية في منطقة الحدود الجنوبية, والتي كانت قد هجرها البطالمة المتأخرين. الحاكم الثاني, اليوس گالوس, قام بحملة غير ناحجة لإخضاع پترا العربية Arabia Petraea بل وحتى بلاد العرب السعيدة Arabia Felix; على أي حال, فساحل مصر على البحر الأحمر لم يخضع للسيطرة الرومانية حتى عهد كلوديوس. الحاكم الثالث, گايوس پترونيوس, طهر قنوات الري المهمـَلة, مما أنعش الزراعة.

تاريخ مصر الرومانية 300px-As-Hadrian-Aegyptus-RIC_0839%2CAs
عملة من عهد هادريان تحتفل ببمقاطعة مصر, ضـُكت ح. 135, الوجه المقابل يبين مصر متمايلة وهي تحمل Sistrum حتحور وتتكئ على سلة حبوب, وبه كذلك إبيس أعلى العمود عند قدميها




وبدءاً من عهد نيرون, شهدت مصر عصراً من الإزدهار دام قرناً. معظم المشاكل كان سببها صراعات دينية بين المسيحيين واليهود, خصوصاً في الإسكندرية, التي أصبحت بعد تدمير القدس70 المركز العالمي للديانة والثقافة اليهوديتين. وتحت تراجان حدث تمرد يهودي, نتج عنه قمع اليهود في الإسكندرية وفقدان كل إمتيازاتهم, إلا أنهم سرعان ما استعادوها. هادريان, الذي زار مصر مرتين, أسس أنتينوؤپوليس Antinoöpolis تخليداً لذكرى عشيقه الغارق أنتينوس Antinous. وبدءاً من عهده فقد أصبحت المباني تـُشيـَد على الطراز اليوناني الروماني Greco-Roman في جميع أنحاء مصر.

وبالرغم من ذلك، ففي عهد ماركوس أورليوس, أدت الضرائب المرهقة إلى عصيان عام 139, من المواطنين المصريين, والذي لم يتم إخضاعه إلا بعد عدة سنين من القتال. هذه الحرب الريفيةأڤيدوس كاسيوس, الذي قاد القوات الرومانية في الحرب, أعلن نفسه إمبراطوراً, وقد اعترفت به جيوش سوريا وإجيپتوس. إلا أنه، لدى اقتراب ماركوس أورليوس, فقد اُزيح عن الحكم وقـُتـِل ورأفة الإمبراطور هي التي استعادت السلم. وقد اندلع عصيان مماثل في 193, عندما أعلن پسكنيوس نيگر نفسه امبراطوراً عند وفاة پرتيناكس. وقد أعطى الامبراطور سپتيميوس سويرس دستوراً للإسكندرية والعواصم الإقليمية في 202. أحدثت ضرراً هائلاً بالإقتصاد وسجلت بداية الهبوط الإقتصادي لمصر.

تاريخ مصر الرومانية 250px-FuneraryMasksRomanEgypt
أقنعة جنائزية، عـُثر عليها في الفيوم, من القرن الأول


منح كركلا (211-217) الجنسية الرومانية لجميع المصريين, مساواة لهم بباقي سكان الأقاليم, إلا أن ذلك الإجراء كان في الأساس لإعتصار المزيد من الضرائب, التي الصبحت تتزايد بشكل مرهق كلما تزايدت حاجة الأباطرة اليائسة للمزيد من الدخل.
نشبت سلسلة من العصيانات, عسكرية ومدنية, طوال القرن الثالث. وفي عهد دقيوس, في 250, عانى المسيحيون مرة أخرى من الإضطهاد, إلا أن ديانتهم استحرت في الانتشار. حاكم إجيپتوس في 260, موسيوس اميليانوس, في البداية ساند ماكرياني, مغتصبي گالينوس, ولاحقاً في 261, أصبح هو نفسه مغتصـِباً, إلا أنه هـُزم من گالينوس.

تاريخ مصر الرومانية 300px-Denarius-Zenobia-s3290
عملة لزنوبيا تبين لقبها كملكة مصر, أوغسطا وتبين her diademed جذعها الملفوف برداء على هلال والوجه الخلفي يبين شخص واقف هو إڤنو رجينا, يونو, ممسكاً patera في يمينه, وصولجاناً في يساره, وطاووس عند قدميها, ونجم ساطع إلى اليسار.

زنوبيا, ملكة تدمر, استولت على مصر من الرومان في 269, معلنة نفسها ملكة مصر أيضاً. وقد أعلنت هذه الملكة المقاتلة أن مصر هي موطن أجدادها من خلال رابطة عائلية بكليوپاترا السابعةو لقبت نفسها و ابنها الشاب لقبين ملكيين هما "اوكستا" و "اوكستس". وقد كانت جيدة التعليم ومطلعة على ثقافة مصر, وديانتها, ولغتها. إلا أنها فقدت مصر لاحقاً عندما قطع الامبراطور الروماني , أورليان, علاقات الصداقة بين البلدين واستعاد إجيپتوس في 274—بعد حصار غير ناجح دام أربعة أشهر لدفاعات زنوبيا—وفقط بعد أن انتظر حتى نضبت إمداداتها من الغذاء.
اثنان من الجنرالات المتمركزين في مصر, پروبوس ودوميتيوس دوميتيانوس, قادا تمردات ناجحة وجعلا من نفسيهما امبراطورين. ديوكلتيان استعاد الإسكندرية من دوميتيوس في 298 وأعاد تنظيم كامل المقاطعة. قراره عام 303 ضد المسيحيين بدأ عهداً جديداً من الإضطهاد. إلا أنها كانت آخر محاولة جادة للقضاء على النمو المضطرد للمسيحية في مصر.

الحكم الروماني في مصر

تجحت مصر تحت السيطرة الرومانية في الإبقاء على معظم نظام الحكم الذي كان يوجد تحت البطالمة. وقد قدم الرومان تغييرات هامة في النظام الإداري, موجهة إلى تحقيق مستوً عالٍ من الكفاءة ولتعظيم الدخل. واجبات حام مصر جمعت مسئوليات عن الأمن العسكري من خلال قيادة الفيالق وcohorts, ولتنظيم المالية والضرائب, ولإدارة العدل.
إصلاحات مطلع القرن الرابع أسست قاعدة للإزدهار النسبي في مصر لمدة 250 عاماً, على حساب ربما المزيد من الجمود وتحكم الدولة الجائر. تم تقسيم مصر لأغراض إدارية إلى عدد من المقاطعات الأصغر, وتم فصل المسئولين المدنيين عن العسكريين; الپرائس praeses والدكس dux. وبحلول منتصف القرن السادس فقد وجد الامبراطور جستنيان نفسه مضطراً للاعتراف بفشل هذه السياسة وليعيد جمع السلطتين المدنية والعسكرية في أيدي الدكس مع نائب مدني له (الپرائسات) كوزن مضاد لسلطة الكنيسة. وعندئذ، اختفت كل إدعاءات الحكم الذاتي. وجود الجنود كان ملحوظاً بدرجة أكبر, قوة الجيش وتأثيره تخلل كافة مناحي الحياة في المدينة والقرية على حد السواء.


الاقتصاد
تاريخ مصر الرومانية 180px-PeriplusMap

التجارة الرومانية مع الهند بدأت من مصر حسب پريپلوس من البحر الإريثري، القرن الأول


الموارد الاقتصادية، التي وُجـِدت هذه الحكومة المركزية من أجل استغلالها، لم تتغير منذ العصر البطلمي، ولكن تطوير نظام ضرائب أكثر تعقيداً وتطوراً كان سمة للحكم الروماني. وكان يجري تقييم الضرائب نقداً وعيناً على العقارات، وكذلك كانت هناك تشكيلة اتساعها يدعو للعجب من الضرائب الصغيرة التي تـُجمع نقداً، وكذلك مكوس (جمارك) وما شابه، يجمعها مسؤولون معينون.

A massive amount of Egypt's grain was shipped downriver both to feed the population of Alexandria and for export to Rome. Despite frequent complaints of oppression and extortion from the taxpayers, it is not obvious that official tax rates were very high. في الواقع، فقد شجعت الحكومةgovernment had actively encouraged the privatization of land and the increase of private enterprise in manufacture, commerce, and trade, and low tax rates favoured private owners and entrepreneurs. The poorer people gained their livelihood as tenants of state-owned land or of property belonging to the emperor or to wealthy private landlords, and they were relatively much more heavily burdened by rentals, which tended to remain at a fairly high level
.
عموماً، كانت درجة التسييل والتعقيد في الاقتصاد، حتى على مستوى القرية، على درجة عالية من التطور. فكان يتم شحن وتبادل السلع إلى حد كبير على أساس من العملة، وفي البلدات والقرى الأكبر، نشأ نشاط تجاري وصناعي عالي المستوى مرتبطاً باستغلال القاعدة الزراعية الغالبة. وقد وصل حجم التجارة، الداخلية والخارجية، إلى أقصى مستوى له في القرنين الأول والثاني. ولكن بنهاية القرن الثالث، طانت مشاكل كبرى بادية للعيان. فقد أدت سلسلة من تخفيضات قيمة العملة الإمبراطورية إلى زعزعة الثقة في العملة، وحتى الحكومة نفسها كانت تسهم في إضرام المشكلة بفرضها المزيد من دفعات الضرائب غير النظامية، عينياً لا نقدياً، وكانت تحول تلك الدفعات العينية إلى المستهلك الرئيسي، أفراد الجيش. وكانت الإدارة المحلية بواسطة المجالس تتسم بالإهمال والجمود وعدم الكفاءة؛ وقد تبدت الحاجة الماسة لإصلاح حازم وهادف مما دفع إدارتي كل من ديوكلتيان وكونستانتين إلى مواجهة شاملة مع الواقع المتردي للإدارة المحلية.

العسكرية

مصر، كأغنى المقاطعات الرومانية، كانت السيطرة العسكرية عليها تتم بثلاث فيالق رومانيه ,يتكون الفيلق من 6000 جندى و مجموعه اخرى من الاحتياط; والخطر المتضمن في في حظر على تصدير الحبوب, الأساسية لإمداد مدينة روما وسكانها, كان واضحاً.

Internal security was guaranteed by the presence of three Roman legions (later reduced to two), each about 6,000 strong, and several cohorts of auxiliaries. In the first decade of Roman rule the spirit of Augustan imperialism looked farther afield, attempting expansion to the east and to the south. Most of the early Roman troops stationed there were Greco-Macedonians and native Egyptians once part of the dissolved Ptolemaic army finding service for Rome. Eventually Romans were a majority.

مصر المسيحية

آمن المسيحيون المصريون أن بطريركية الإسكندرية أسسها مرقص الرسول حوالي سنة 33, وبالرغم من ذلك فقليل هو المعروف عن كيفية دخول المسيحية إلى مصر. المؤرخ هلموت كوستر اقترح, مدعوماُ ببعض الأدلة, أن المسيحيين في مصر كان معظمهم متأثر بالغنوصية حتى بدأت تدريجياً جهود دمتريوس السكندري في جعل معتقدات الأغلبية متسقة مع باقي المسيحية.

While the collective embarrassment over their heretical origins would explain the lack of details for the first centuries of Christianity in Egypt, there are too many gaps in the history of Roman times to claim that our ignorance in this situation is a special case.
The ancient religion of Egypt put up surprisingly little resistance to the spread of Christianity. Possibly its long history of collaboration with the Greek and Roman rulers of Egypt had robbed its religious leaders of authority. Alternatively, the life-affirming native religion may have begun to lose its appeal among the lower classes as a burden of taxation and liturgic services instituted by the Roman emperors reduced the quality of life. In a religious system which views earthly life as eternal, when earthly life becomes strained and miserable, the desire for such an everlasting life loses its appeal. Thus, the focus on poverty and meekness found a vacuum among the Egyptian population. In addition, many Christian tenets such as the concept of the trinity, a resurrection of deity and union with the deity after death had close similarities with the native religion of ancient Egypt. [بحاجة لمصدر]
By 200 it is clear that Alexandria was one of the great Christian centres. The Christian apologists Clement of Alexandria and Origen both lived part or all of their lives in that city, where they wrote, taught, and debated.
With the Edict of Milan in 312, Constantine I ended the persecution of Christians. Over the course of the fourth century, paganism was suppressed and lost its following, as the poet Palladius bitterly noted. It lingered underground for many decades: the final edict against paganism was issued in 390, but graffiti at Philae in Upper Egypt proves worship of Isis persisted at its temples into the fifth century. Many Egyptian Jews also became Christians, but many others refused to do so, leaving them as the only sizable religious minority in a Christian country.
No sooner had the Egyptian Church achieved freedom and supremacy, however, than it became subject to schism and prolonged conflict which at times descended into civil war. Alexandria became the centre of the first great split in the Christian world, between the Arians, named for the Alexandrian priest Arius, and orthodoxy, represented by Athanasius, who became Archbishop of Alexandria in 326 after the First Council of Nicaea rejected Arius's views. The Arian controversy caused years of riots and rebellions throughout most of the fourth century. In the course of one of these, the great temple of Serapis, the stronghold of paganism, was destroyed. Athanasius was alternately expelled from Alexandria and reinstated as its Archbishop between five and seven times.
It was never easy to impose religious orthodoxy on Egypt, a country with an ancient tradition of religious speculation. Not only did Arianism flourish there, but other doctrines, such as Gnosticism and Manichaeism, either native or imported, found many followers. Another religious development in Egypt was the monasticism of the Desert Fathers, who renounced the material world in order to live a life of poverty in devotion to the Church.
Egyptian Christians took up monasticism with such enthusiasm that the Emperor Valens had to restrict the number of men who could become monks. Egypt exported monasticism to the rest of the Christian world. Another development of this period was the development of Coptic, a form of the Ancient Egyptian language written with the Greek alphabet supplemented by several signs to represent sounds present in Egyptian which were not present in Greek. Coptic is invented as a means to ensure correct pronunciation of magical words and names in "pagan" texts, the so-called Greek Magical Papyri. Coptic was soon adopted by early Christians to spread the word of the gospel to native Egyptians and it became the liturgical language of Egyptian Christianity and remains so to this day.
مصر البيزنطية

تاريخ مصر الرومانية 300px-NE_565ad
الشرق الأدني في 565, موضحاً مصر البيزنطية وجيرانها.


شهد عصر قسطنطين تأسيس كونستانتينوپل كعاصمة جديدة للامبراطورية الرومانية، وبمرور القرن الرابع، انقسمت الامبراطورية إلى إثنتين، ووجدت مصر نفسها في الامبراطورية الشرقية وعاصمتها كونستانتينوپل. اللاتينية، التي لم تضرب بجذورها في مصر، أخذت تخفت لتظل اليونانية اللغة المتسيدة في الحكومة والتعليم. وأثناء القرن الخامس والقرن السادس حولت الامبراطورية الرومانية الشرقية ، التي نسميها اليوم الامبراطورية البيزنطية، نفسها تدريجياً إلى دولة مسيحية تماماً تختلف ثقافتها بشدة عن ماضيها الوثني. زاد سقوط الامبراطورية الغربية في القرن الخامس من عزلة الرومان المصريين عن ثقافة روما وسرّع من نمو المسيحية.

One consequence of the triumph of Christianity was the final oppression and demise of the Egypt's indigenous culture: with the disappearance of the Egyptian priests and priestesses who officiated at the temples, no-one could read the hieroglyphics of Pharaonic Egypt, and its temples were converted to churches or abandoned to the desert.
The Eastern Empire became increasingly "oriental" in style as its links with the old Græco-Roman world faded. The Greek system of local government by citizens had now entirely disappeared. Offices, with new Byzantine names, were almost hereditary in the wealthy land-owning families. Alexandria, the second city of the empire, continued to be a centre of religious controversy and violence. كيرلس, the patriarch of Alexandria, convinced the city's governor to expel the Jews from the city in 415 with the aid of the mob, in response to the Jews' alleged nighttime massacre of many Christians. [بحاجة لمصدر] The murder of the philosopher Hypatia marked the final end of classical Hellenic culture in Egypt. Another schism in the Church produced a prolonged civil war and alienated Egypt from the Empire.
The new religious controversy was over the nature of Jesus of Nazareth. The issue was whether he had two natures, human and divine, or one. This may seem an arcane distinction, but in an intensely religious age it was enough to divide an empire. The Monophysite controversy arose after the First Council of Constantinople in 381 and continued until the Council of Chalcedon in 451, which ruled in favour of the position that Jesus was "In two natures". This belief was not held by the monophysites as they stated that Jesus was out of two natures in one nature called, the "Incarnate Logos of God". Many of the monophysites claimed that they were misunderstood, that there was really no difference between their position and the orthodox position, and that the Council of Chalcedon ruled against them because of political motivations alone. But Egypt and Syria remained hotbeds of Monophysite sentiment, and organised resistance to the orthodox view was not suppressed until the 570s.
Egypt nevertheless continued to be an important economic center for the Empire supplying much of its agriculture and manufacturing needs as well as continuing to be an important center of scholarship. It would supply the needs of Byzantine Empire and the Mediterranean as a whole. The reign of Justinian (482–565) saw the Empire recapture Rome and much of Italy from the barbarians, but these successes left the empire's eastern flank exposed. The Empire's "bread basket" now lacked for protection.

الغزو الفارسي
تاريخ مصر الرومانية 200px-626Byzantium

The Byzantine Empire by 626 after هراقليوس reconquered Syria, Palestine and Egypt from the Sassanids.

The Persian conquest of Egypt, beginning in 619 or 618, was one of the last Sassanid triumphs in the Roman-Persian Wars against Byzantium. Khosrow II Parvêz had begun this war in retaliation for the assassination of Emperor Maurice (582-602) and had achieved a series of early successes, culminating in the conquests of Jerusalem (614) and Alexandria (619). A Byzantine counteroffensive launched by Emperor Heraclius in the spring of 622 shifted the advantage, however, and the war was brought to an end by the fall of Khosrow on 25 February 628 (Frye, pp. 167-70). The Egyptians had no love of the emperor in Constantinople and put up little resistance. Khosrow's son and successor, Kavadh II Šêrôe (Šêrôy), who reigned until September, concluded a peace treaty returning territories conquered by the Sassanids to the Eastern Roman Empire.

The Persian conquest allowed Monophysitism to resurface in Egypt, and when imperial rule was restored by Emperor Heraclius in 629, the Monophysites were persecuted and their patriarch expelled. Egypt was thus in a state of both religious and political alienation from the Empire when a new invader appeared.

الفتح العربي
تاريخ مصر الرومانية 200px-Byzantiumby650AD

The Mediterranean world in 650 by this time the Arabs had conquered Egyptus and Syria from the Byzantines




An army of 4,000 Arabs led by Amr Ibn Al-Aas was sent by the Caliph Umar, successor to Muhammad, to spread Islamic rule to the west. These Arabs crossed into Egypt from Palestine in December 639, and advanced rapidly into the Nile Delta. The Imperial garrisons retreated into the walled towns, where they successfully held out for a year or more. But the Arabs sent for reinforcements, and in April 641 they captured Alexandria. Most of the Egyptian Christians welcomed their new rulers: the accession of a new regime meant for them the end of the persecutions by the Byzantine state church. The Byzantines assembled a fleet with the aim of recapturing Egypt, and won back Alexandria in 645, but the Muslims retook the city in 646, completing the Muslim conquest of Egypt. Thus ended 975 years of Græco-Roman rule over Egypt.



المصادر

Bowman, Alan Keir. 1996. Egypt After the Pharaohs: 332 BC–AD 642; From Alexander to the Arab Conquest. 2nd ed. Berkeley: University of California Press
Chauveau, Michel. 2000. Egypt in the Age of Cleopatra: History and Society under the Ptolemies. Translated by David Lorton. Ithaca: Cornell University Press
Ellis, Simon P. 1992. Graeco-Roman Egypt. Shire Egyptology 17, ser. ed. Barbara G. Adams. Aylesbury: Shire Publications Ltd.
Hill, John E. 2003. "Annotated Translation of the Chapter on the Western Regions according to the Hou Hanshu." 2nd Draft Edition. [1]
Hill, John E. 2004. The Peoples of the West from the Weilue 魏略 by Yu Huan 魚豢: A Third Century Chinese Account Composed between 239 and 265 CE Draft annotated English translation. [2]
Hölbl, Günther. 2001. A History of the Ptolemaic Empire. Translated by Tina Saavedra. London: Routledge Ltd.
Lloyd, Alan Brian. 2000. "The Ptolemaic Period (332–30 BC)". In The Oxford History of Ancient Egypt, edited by Ian Shaw. Oxford and New York: Oxford University Press. 395–421
Peacock, David. 2000. "The Roman Period (30 BC–AD 311)". In The Oxford History of Ancient Egypt, edited by Ian Shaw. Oxford and New York: Oxford University Press. 422–445

منقوووول للفائدة .
AlexaLaw

الموضوع الأصلي : تاريخ مصر الرومانية الكاتب : AlexaLaw المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

تاريخ مصر الرومانية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم القانون :: فروع القانون المختلط :: فلسفة القانون وتاريخه-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.