عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110
AlexaLaw on facebook
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110
 الاعجاز العلمى في سورة التين 110

شاطر | 
 

  الاعجاز العلمى في سورة التين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور المستقبل
عضو فضي

عضو فضي

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 18/11/2010

عدد المساهمات : 896

نقاط : 6849

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28



 الاعجاز العلمى في سورة التين Empty
مُساهمةموضوع: الاعجاز العلمى في سورة التين    الاعجاز العلمى في سورة التين I_icon_minitime18/11/2010, 19:51

خيارات المساهمة


من اروع ما سمعت عن الاعجاز العلمى لكتاب الله الكريم عن مادة :
الميثالونيدز
هى مادة يفرزها مخ الإنسان والحيوان بكميات قليلة . وهى
مادة بروتينية بها كبريت لذا يمكنها الاتحا
د بسهولة مع الزنك والحديد
والفسفور،وتعتبر هذه المادة هامة جدا لجسم الانسان،(خفض الكلسترول –
التمثيل الغذائى – تقوية القلب – وضبط التنفس )

ويزداد افراز هذه
المادة من مخ الانسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35 سنة، ثم يقل
افرازها بعد ذلك حتى سن الستين . لذلك لم يكن من السهل الحصول عليها من
الانسان اما بالنسبة للحيوان فقد وجدت بنسبة قليلة . لذا اتجهت الانظار
للبحث عنها فى النباتات وقام فريق من العلماء اليابانيين بالبحث عن هذه
المادة السحرية والتى لها اكبر الاثر فى ازالة اعراض الشيخوخة .

فلم
يعثروا عليها الا فى نوعين من النباتات التين والزيتون . وصدق الله العظيم
اذ يقول فى كتابة العظيم :{وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ
سِينِينَ(2) وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ(3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ
فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ(4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ } سبحان
الله وبحمده سبحان الله العظيم

تفكر فى قسم الله سبحانه وتعالى
بالتين والزيتون وارتباط هذا القسم بخلق الانسان فى احسن تقويم ثم ردوده
الى اسفل سافلين
وبعد ان تم استخلاصها من التين والزيتون وجد ان
استخدامها من التين وحده او من الزيتون وحده، لم يعط الفائدة المنتظرة لصحة
الانسان الا بعد خلط المادة المستخلصة من التين والزيتون معا .

قام
بعد ذلك فريق العلماء اليابانى بالوقوف عند افضل نسبة من النباتين لاعطاء
افضل تأثيركانت افضل نسبة هى 1 تين 7 زيتون.

قام الدكتور طه ابراهيم
بالبحث فى القرأن الكريم فوجد انه ورد ذكر التين مرة واحدة اما الزيتون
فقد ورد ذكره سته مرات ومرة واحدة بالاشارة ضمنيا فى سورة المؤمنون: (
وشجرة تخرج من طور سيناء تنبت بالدهن وصبغ للاكلين )

قام الدكتور /
طه ابراهيم بارسال كل المعلومات التى جمعها من القرأن الكريم الى فريق
البحث اليابانى، وبعد ان تأكدوا من اشارة ذكر كل ما توصلوا اليه فى القرأن
الكريم منذ اكثر من 1428 عام.

اعلن رئيس فريق البحث اليابانى اسلامه
وقام فريق البحث بتسليم براءة الاختراع الى الدكتور /طه ابراهيم خليفة

{وَالتِّ

ينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ(2) وَهَذَا الْبَلَدِ
الأَمِينِ(3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ(4) ثُمَّ
رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ(5) إِلا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا
الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ(6) فَمَا يُكَذِّبُكَ
بَعْدُ بِالدِّينِ(7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ(Surprised }

التوقيع
توقيع العضو : نور المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://learned.yoo7.com/index.htm
Cubo
شخصية مرموقة بالمنتدى
Cubo
شخصية مرموقة بالمنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 800

نقاط : 6122

%إحترامك للقوانين 100



 الاعجاز العلمى في سورة التين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الاعجاز العلمى في سورة التين    الاعجاز العلمى في سورة التين I_icon_minitime4/2/2011, 05:36

خيارات المساهمة


جزاكـ الله كل خير ع الموضوع المفيد والممـيز
مع ارق تحياتى ...

التوقيع
توقيع العضو : Cubo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاعجاز العلمى في سورة التين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.