عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110
AlexaLaw on facebook
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110
الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته 110

شاطر | 
 

 الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور المستقبل
عضو فضي

عضو فضي

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 18/11/2010

عدد المساهمات : 896

نقاط : 6852

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28



الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته Empty
مُساهمةموضوع: الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته   الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته I_icon_minitime18/11/2010, 18:45

خيارات المساهمة


الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته


نرجو من كل مسلم يقرا هذا الكلمات
الدعاء لاخته الاسيرة كاميليا شحاته
فك الله اسرها وثبت قدمها وانقذها من يد اعدائها
اللهم استجب




إلى كل فرد من آحاد أمة الإسلام:

كلنا مسئول مسئولية فردية عن أختنا الأسيرة المسلمة كاميليا شحاتة (أنتالأمة، وما ستفعله أنت.. سيكون هو نفسه فعل الأمة..) فتحمل المسئوليةوافعل ما تستطيع ولا تتهرب.
فكل الأمة مبعوث بالرسالة للعالمين وقد خاطب النبي -صلى الله عليه وسلم- أصحابه بهذا فقال: «فإنما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين»[رواهالبخاري]، والأمانة الملقاة على عاتق كل منا أمانة عظيمة عرضت على السمواتوالأرض والجبال فأشفقن منها فأين نحن من تحمل المسئولية أمام الله {إِنَّاعَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِفَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَاالإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا}[الأحزاب: 72].

إلى كل مسئول بيده أمانة سيسأله الله عنها يوم القيامة، إلى العالم الإسلامي، إلى الشعوب الإسلامية:
عرض الإسلام يدنس في بلد الأزهر وأخواتنا المسلمات يتم تسليمهن كرهًاللكنيسة لتفعل بهن ما شاءت وكأننا في عصر المورسيكيين ومحاكم التفتيش بعدانتهاء الحكم الإسلامي للأندلس فأين أنتم من الموقف أمام الله، وبأي وجهستقفون أمام شعوبكم.
لن تكون عاقبته إلا فتنة شديدة قد تأكل الأخضر واليابس. فأين العقلاء؟؟!!!
عن حقها، والاعتماد على سلبية الجماهير، فمهما طال الهوان لابد من قشة تقسم ظهر البعير.
ولكن من حسب لهذا اليوم حسابه؟ وما هي الخسائر المحتملة والتي قد تأتي على الأخضر واليابس.
.

هذا النداء صرخة استغاثة لإنقاذ أختنا المسلمة بعدما تكرر الموقف وأصبح الدم المسلم أرخص من الماء البارد ويتضمن النداء:

أولًا: وجوب تعاطف المسلم مع أخيه ونصرته له:

قال -تعالى-: {إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ}[الحجرات: 10].
وقد ثبت في الصحيحين عن ابن عمر -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه»[رواه البخاري ومسلم].
وثبت في الصحيحين أيضًا عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره»[رواه مسلم].

وثبت فيهما عن النعمان بن بشير -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «ترى المؤمنين في تراحمهم وتوادهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكى عضوا تداعى له سائر جسده بالسهر والحمى»[رواه البخاري].
وثبت فيهما أيضًا عن أبي موسى الأشعري -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضًا»، ثم شبك بين أصابعه [رواه البخاري].
قال ابن رجب -رحمه الله- (جامع العلوم والحكم) ص333 "ومن ذلك خذلان المسلملأخيه: فإن المؤمن مأمور أن ينصر أخاه كما قال النبي -صلى الله عليه وآلهوسلم-: «انصر أخاك ظالما أو مظلوما»فقال رجل: يا رسول الله، أنصره إذا كان مظلوما، أفرأيت إذا كان ظالما كيف أنصره؟ قال: «تحجزه، أو تمنعه من الظلم فإن ذلك نصره» [خرجهمن حديث أنس، ورواه البخاري] وخرج أبو داود من حديث أبي طلحة الأنصاريوجابر بن عبدالله عن النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- قال:«مامن امرئ مسلم يخذل امرأ مسلما في موضع ينتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضهإلا خذله الله -تعالى- في موطن يحب فيه نصرته وما من امرئ مسلم ينصر مسلمافي موضع ينتقص من عرضه وينتهك فيه من حرمته إلا نصره الله في موطن يحبنصرته»[المحدث: ابن حجر العسقلاني، حسن كما قال في المقدمة]، وخرجالإمام أحمد من حديث أبي أمامة بن سهل عن أبيه عن النبي -صلى الله عليهوآله وسلم- قال:«من أذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على أن ينصره أذله الله -عز وجل- على رؤوس الخلائق يوم القيامة»[المحدث: الشوكاني، صحيح]، وخرج البزار من حديث عمران بن حصين عن النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- قال: «من نصر أخاه المسلم بالغيب نصره الله في الدنيا والآخرة»[المحدث: المنذري، إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]"

ثانيًا: أقوال العلماء حول وجوب فكاك الأسرى المسلمين:

قال شيخ الإسلام ابن تيمية (الفتاوى28/635):
"فكاك الأسارى من أعظم الواجبات، وبذل المال الموقوف وغيره في ذلك من أعظم القربات".

قال ابن العربي -رحمه الله- (أحكام القرآن 2/440):
"إلا أن يكونوا أسراء مستضعفين؛ فإن الولاية معهم قائمة، والنصرة لهمواجبة بالبدن بألا يبقى منا عين تطرف حتى نخرج إلى استنقاذهم إن كان عددنايحتمل ذلك، أو نبذل جميع أموالنا في استخراجهم حتى لا يبقى لأحد درهم،كذلك قال مالك وجميع العلماء، فإنا لله وإنا إليه راجعون على ما حل بالخلقفي تركهم إخوانهم في أسر العدو، وبأيديهم خزائن الأموال وفضول الأحوالوالعدة والعدد، والقوة والجلد".

قال ابن حجر الهيتمي في (تحفة المحتاج 9/237):
"ولو أسروا -أي الكفار- مسلمًا فالأصح وجوب النهوض إليهم -وإن لم يدخلوادارنا- لخلاصه إن توقعناه بأن يكونوا قريبين، كما ننهض إليهم عند دخولهمدارنا بل أوْلى؛ لأن حرمة المسلم أعظم من حرمة الدار".

قال القرطبي -رحمه الله- (2/26):
"قال علماؤنا فداء الأسرى واجب وإن لم يبق درهم واحد. قال بن خويز مندادتضمنت الآية وجوب فك الأسرى وبذلك وردت الآثار عن النبي -صلى الله عليهوسلم- أنه فك الأسرى وأمر بفكهم وجرى بذلك عمل المسلمين، وانعقد بهالإجماع. ويجب فك الأسرى من بيت المال فإن لم يكن فهو فرض على كافةالمسلين، ومن قام به منهم سقط الفرض عن الباقين".

قال ابن قدامة -رحمه الله- (المغني 9/ 228):
"فصل، ويجب فداء أسرى المسلمين، وبهذا قال عمر بن عبد العزيز ومالك وإسحاقويروى عن ابن الزبير أنه سأل الحسن بن علي: على من فكاك الأسير؟ قال علىالأرض التي يقاتل عليها، وثبت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «أطعموا الجائع وعودوا المريض وفكوا العاني»[رواهالبخاري]، وروي عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه كتب كتابًا بينالمهاجرين والأنصار: "أن يعقلوا معاقلهم وأن يفدوا عانيهم بالمعروف"[المحدث: أحمد شاكر، صحيح]، وفادى النبي -صلى الله عليه وسلم- رجلين منالمسلمين بالرجل الذي أخذه من بني عقيل وفادى بالمرأة التي استوهبها منسلمة بن الأكوع رجلين.
فهذه النصوص قد أطلق فيهما الفكاك فلم يقيد بنوع معين، فكل شيء استطعنافكَّ الأسرى به تعيّن علينا فعله، وهكذا فعل الفقهاء فقالوا بوجوب الحربلفك الأسرى -إذا استطعنا فك الأسرى بها-".

قال ابن جُزَيّ المالكي -رحمه الله-:
"يجب استنقاذهم من يد الكفار بالقتال، فإن عجز المسلمون عنه وجب عليهمالفداء بالمال، فيجب على الغني فداء نفسه، وعلى الإمام فداء الفقراء منبيت المال، فما نقص تعين في جميع أموال المسلمين ولو أتى عليها". (ص172قوانين الأحكام الشرعية).

قال العز بن عبد السلام -رحمه الله-:
وإنقاذ أسرى المسلمين من أيدي الكفار من أفضل القربات، وقد قال بعضالعلماء: إذا أسروا مسلمًا واحدًا وجب علينا أن نواظب على قتالهم حتىنخلصه أو نبيدهم، فما الظن إذا أسروا خلقًا كثيرًا من المسلمين!" (ص97،أحكام الجهاد وفضائله)

قال أبو بكر الجصاص (أحكام القرآن 1/58):
"وهذا الحكم من وجوب مفاداة الأسارى ثابت علينا؛ روى الحجاج بن أرطاة عنالحكم عن جده: أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كتب كتابًا بينالمهاجرين والأنصار أن يعقلوا معاقلهم ويفدوا عانيهم بالمعروف والإصلاحبين المسلمين. وروى منصور عن شقيق بن سلمة عن أبي موسى الأشعري قال: قالرسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «أطعموا الجائع، وعودوا المريض، وفكوا العاني»[رواهالبخاري]، فهذان الخبران يدلان على فكاك الأسير؛ لأن العاني هو الأسير.وقد روى عمران بن حصين وسلمة بن الأكوع: أن النبي -عليه الصلاة والسلام-فدى أسارى من المسلمين بالمشركين"

ثالثًا: ضرورة التحرك الجماهيري والعمل بما نستطيع لفكاك أختنا الفاضلة:

إن تسليم الأخت المسلمة كاميليا حفظها الله لكهنة الكنيسة المصرية لردهاعن دينها كان بسبب تظاهر بعض النصارى وهم الأقلية، فما بالنا بتحركالأغلبية المسلمة انتصارًا لعرض الإسلام، فليقف كل مسلم موقف المسئوليةالملقاة على عاتقه ولا يرميها على غيره.

فعلى كل مسلم أن يبادر بما يستطيع لنشر القضية عبر كل وسائل ممكنةوالانتصار لأخته بالنفس واللسان والقلم والمال وما يستطيع، سواء بالدعاءأو بالمطالبة بفكاك الأسيرة أو مخاطبة المسئولين عبر الرسائل الجماعيةوالضغوط الإعلامية خاصة الفضائيات الإسلامية التي جعل الله لها منفذًا تطلمن خلاله إلى الناس ويمكنها من منابرها الإعلامية مخاطبة المسئولين بأصواتالدعاة والعلماء وأهل الحل والعقد غيرة لعرض الإسلام ودماء هذه المسلمة وقبل أن تحل الفتنة وتنتشر الفوضى، أو برفع قضايا دولية تخاطب منظمات حقوقالإنسان من خلال نقابات المحامين ومن خلال المحامين الغيورين على دينهم، وبتحريك الخطباء والدعاة للقضية من خلال تناولها على المنابر والفضائياتوالمواقع والمنتديات.
على كل منا ألا يترك بابًا يستطيع أن يجد فيه فرجًا لأخته إلا طرقه من باب وجوب النصرة وتحمل المسئولية.
وتذكر دائمًا قبل أن تتنصل من المسئولية وتلقيها على أكتاف الآخرين
(أنت الأمة، وما ستفعله أنت.. سيكون هو نفسه فعل الأمة..).

رابعًا: نصائح للمسلم الجديد:

أخي الحبيب أختي المباركة:
أسأل الله العلي القدير أن يثبتكم ويثبتنا على دينه وأن يتوفنا على ملة الإسلام، وأن يرزقنا وإياكم الإخلاص والفقه في دينه.
أحبتي في الله أنتم إن شاء الله ممن لهم الأجر مرتين قال -صلى الله عليه وسلم-: «ثلاثةلهم أجران: رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وآمن بمحمد -صلى الله عليه وسلم-والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه، ورجل كانت عنده أمة يطؤها،فأدبها فأحسن أدبها وعلمها فأحسن تعليمها، ثم أعتقها فتزوجها فله أجران»[رواه البخاري].
والوضع الإسلامي الصحيح أن تمدكم الدولة الإسلامية بالمال الكافي حتى لاتؤثر فيكم الحاجة مع ما جد عليكم من أوضاع، خاصة مع ترك الأهل وفي الغالبالمال والولد.
أما في أزمنتنا هذه فالحاصل أن الدولة بدلًا من وقوفها بجانبكم تسلمكم للنصارى لصدكم عن دينكم وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وطالما أن الأمور بهذا الحال وواقع الأمة وصل لهذا الحد فما المصلحة منتوثيق الإسلام في مؤسسة تتسبب في الصد عن دين الله وفتنة المسلم في دينهوفي النهاية تنصاع للجهاز الأمني الذي يسلم المسلم للكنيسة جبناً وهلعًامنها.
على المسلم الجديد أن يتعامل مع الأوضاع المحيطة بذكاء وفطنة حتى لو احتفظبأوراق هويته النصرانية دون تغيير وحتى لو لم يشهر إسلامه رسميًا، فدخولالجنة ولله الحمد ليس مرهونا بختم دولة أو جواز سفر.
وأرجو من الجمعيات الخيرية وضع باب للصرف على هذه الحالات وهم بالطبع من المؤلفة قلوبهم قال -تعالى-: {إِنَّمَاالصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَاوَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِيسَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُعَلِيمٌ حَكِيمٌ}[التوبة: 60].

وفي النهاية لمن لا يعرف القصة كاملة فهذا سرد للقصة نقلته من المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير:
تفرد المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير بأول حوار مرئي مع الشيخ "مفتاحمحمد فاضل".. المعروف باسم "أبو يحيى الصرماني" رفيق الأخت كاميليا في قصةرحلة توثيق إسلامها وحتى إلقاء القبض عليهما ثم تسليم الأخت إلى الكنيسة.
وقال في أبو يحيى في الحوار المليء بالمفاجأت والذي سيبثه المرصد عبر موقعه خلال ساعات.

"يوم الثلاثاء 20-7 تحديدا بعد صلاة الظهر مباشرة، اتصل بي ضابط أمن دولةبالمنيا يسألني عن كاميليا شحاتة ولم أكن قد سمعت الاسم من قبل، فنفيتعلمي بها، فقال: لو اتصلت بك وهي في الغالب ستفعل بلغنا فورا.
بعدها بساعة اتصل ضابط أعلى رتبة من جهاز أمن الدولة بالمنيا وسألني عننفس الشخصية " كاميليا" فنفيت وأخبرته أن الضابط الفلاني اتصل بي وسألنيفنفيت، فقال الضابط: إن تحرياتنا أثبتت ان لديها ميول لاعتناق الإسلام وهيمختفية، وغالبا ستتواصل معك لتوثيق إسلامها ولو حدث أبلغنا مباشرة".
وقال أبو يحيى: عندما لاحظت الاهتمام الأمني بها، دخلت على الإنترنت وبحثتعن اسمها واكتشفت أنها زوجة كاهن ومختفية وأن النصارى يتظاهرون للمطالبةبإعادتها للكنيسة مرة أخرى.
في مساء اليوم فوجئت باتصال وكان على الهاتف من شخص أعرفه ثم سمعت صوتكاميليا للمرة الأولى تقول: السلام عليكم يا شيخ أبو يحيى أنا كاميليامسلمة منذ سنة ونصف وأحتاج مساعدة في توثيق إسلامي بالطرق القانونية.
وأكد أبو يحيى أن كاميليا كانت موجودة بقرية قريبة من دير مواس وكانت ترتدي الزي الشرعي، وكانت بصحبة رجل مسن يساعدها اسمه أبو محمد.

وفي الصباح وصلت كاميليا بصحبة أبو محمد وفوجئت بها عليها سمت المسلماتفلم تمد يدها لتصافحني وبمجرد دخولها طلبت الوضوء للصلاة وكانت شديدةالحياء كثيرة الذكر والتسبيح.
واكد أبو يحيى للمرصد أنه مع اطمئنانه لحقيقة إسلامها فانه قام بامتحانهاتطبيق لقول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجراتفامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفارلا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن"


أكد أبو يحيى انه واجه الأخت كاميليا بكل ما قاله النصارى عنها وعن أسبابتركها لمنزلها فذكر لها أولا ما تردد عن وجود خلافات مالية بينها وبينزوجها وهو ما قابلته الأخت كاميليا بدهشة و تعجب قائلة: هل وصل الأمر بهملهذا !
وأكدت كاميليا أن زوجها مختلس الكنيسة حيث إن راتبه لا تجاوز الألف جنيةلكنه يقوم بالسرقة من التبرعات ويضع هذا الأموال باسمها في دفتر توفيربكتب البريد ,وأنها قبل تركها للمنزل قامت بسحب هذه الأموال التي تجاوزتالخمسة وثلاثون ألف جنية وتركتها لزوجها مع دفتر التوفير في ظرف ورقي كبيرعلى السرير بالمنزل , كما قامت بترك ذهبها ولم تحمل معها سوى الفي جنيه منأموالها الخاصة ادخرتها على أمل زيارة بيت الله الحرام في رمضان وأداءالعمرة التي كانت تتشوق لها بشدة.
وقال أبو يحيى في حواره المصور مع المرصد إنه عرض على كاميليا التحول لملةأخرى كبديل عن الإسلام إذا كان هدفها الهرب مما اشيع عن خلافها مع زوجهالان الإسلام يشترط الإخلاص والصدق في اعتناقه ,


كما عرض عليها التصالح سرا مع زوجها ان كانت تريد الرجوع إليه أو التدخللدي كبار النصارى لحل الخلافات بينها وبين زوجها إذا كان هذا سبب تركهالبيتها, لكن كاميليا رفضت بشدة وأكدت أنها لم تقرر ترك بيتها وابنهاوعائلتها ومنزلتها بين النصارى إلا لتوثيق إسلامها بعد سنة ونصف مناعتناقه سرا حيث كانت تصلي وتصوم سراً وأنها قطعت علاقتها الزوجية بزوجهامنذ إسلامها وأنها قررت أن تعيش إسلامها في العلن وتمارس حقها الطبيعي ,وتقوم بالعمرة في رمضان .
وأكدت كاميليا أنها تهيئ نفسها لهذا اليوم منذ إسلامها حيث قامت بفطمالطفل واعتادت تغذيته على الألبان الصناعية حتى لا يتأثر برحيلها عنه ,لانتخاف أن اصطحبته معها أن تلفق لها الكنيسة قضية خطف أو إتجار بالأطفال ,كما أنها خشيت على سلامته لأنها كانت تجهل مصيرها وما سوف تتعرض له منصعاب أو مضايقات لتوثيق إسلامها.


وحين سألها أبو يحيى عن سورة الفاتحة قالت كاميليا إنها تحفظ أربع أجزاءكاملة من القرأن وتحفظ عدة أحاديث للرسول صلى الله عليه وسلم.
وقرأت عليه عدة أيات من سورة "ق" قراءة صحيحة مرتلة.
وقال أبو يحيى في حواره مع المرصد إنه بعد امتحانه للأخت كاميليا وتيقنهمن حقيقة وصدق إسلامها قال لها يا ابنتي ينبغي أن تعلمي أن دين محمد صلىالله عليه وسلم ليس لعبة ,فإذا أردت أن تقيمي بيننا أفتحي تلفونك المحمولواتصلي بوالدتك وهدئ من روعها وفجيعتها وأعلني لهم انك اسلمتي , ولكنكاميليا التي بدى عليها التأثر الشديد قالت أنها قامت بكسر شريحة المحمولالخاص بها -وهو ما يظهر كذب الكنيسة حين ادعت أنها وجدت تلفونها المحمولوان أخر مكالمة كانت للأستاذ محمد صلاح زميلها في المدرسة-.
وفجر أبو يحيى مفاجأة حين أعلن أن كاميليا أخبرته أنها جلست منذ أربعةأشهر مع زملائها في المدرسة ونطقت أمامهم الشهادة وأن زملائها احتفلوا بهافي جلسة خاصة داخل المدرسة كما قامت بكتابة إقرار بإسلامها ووقع عليه شهودوقامت بإيداعه عند أحد زملائها في المدرسة ,وهو الإقرار الذي بذلت أجهزةالأمن جهوداً قوية لإيجاده وقامت بإعدامه بعد تسليم كاميليا للكنيسة.
وعن رحلة توثيق إسلامها في الأزهر أكد أبو يحيى للمرصد أنه أصطحب كاميلياإلى الجامع الأزهر وقت صلاة الظهر بصحبة شاهد اخر معه وأن مسؤل الإشهاربالازهر جلس معهم واخرج الاوراق وطلب تصوير بطاقات الشهود وصورتين للاختكاميليا وبدء في كتابة وثيقة الإشهار ,حينها طلب أبو يحيى من كاميليا رفعالنقاب وكشف وجهها للشيخ حتى يقوم بالتثبت من بطاقتها وصورتها وحين سمعالموظف أسم كاميليا توقف عن ملئ وثيقة الإشهار وسأل كاميليا هل أنت منالمنيا ومدرسة علوم وسنك 25 سنة؟
قالت نعم

فأخرج ورقة من درج المكتب ثم استئذان وخرج للحظات , يقول أبو يحيى انه لمحفي الورقة بيانات كاميليا وبعد دقائق عاد الموظف وهو مضطرب واخبرهم انالشيخ سعيد اخذ الختم معه وان لن يستطيع أن ينهى الإجراءات اليوم وعليهمالعودة غدا .

وتعجب أبو يحيى من هذا التغير المفاجئ وهذا الاضطراب الواضح على وجهالموظف .فخرج سريعا وعاد إلى المكتب وفوجئ باتصال من مباحث أمن الدولةبالمنيا سأله فيه الضابط عن وجود كاميليا معه وما تم من إجراءات في الأزهر.وطلب الضابط من أبو يحيى عدم التحرك الإ بأوامر مباشرة منه أو بالاستئذانالمباشر .وفي الساعة الثانية عشر من يوم الخميس اتصل ضابط الأمن بأبو يحيىوطلب منه التوجه فورا إلى الأزهر لإنهاء إجراءات الإسلام .
وعن وجود القساوسة حول الأزهر ذكر أبو يحيى أنه لم ينتبه للامر لأنه بمجرداقترابه من الازهر تقدم اليه شخص وسأله هل أنت من المنيا , كما أن أبومحمد افترق عنه ساعتها مع شاب اخر كان معهم .


يقول أبو يحيى : وعندما توجهت للأزهر بصحبة الأخت كاميليا وأبو محمد الذيابتعد عنا حين فوجئت برجل يقترب منا ويسألني ياشيخ أنت من المنيا ومعاكحالة إشهار؟


فأنكرت وقلت لا أنا من الخليج وقادم لأخذ فتوى مع زوجتي , ثم أدخلت الأختلمصلي النساء وذهبت لغرفة الإشهار وكان الباب مغلقا على غير العادة فطرقتالباب وعندما فتح الموظف ورأني صرخ في وجهي : يوم الأحد مفيش النهاردةتعالى يوم الأحد ثم أغلق الباب سريعا , ووجدت رجل يقترب مني ويقول يا شيخأنت من المنيا ومعاك حالة إشهار والأمن بيدور عليك وعرف انك موجود بالمسجداخرج بسرعة قبل القبض عليك, اتجهت بسرعة لكاميليا التي لاحظت أن أشخاص فيالمسجد يشرون إلينا فخرجنا بسرعة م الباب الخلفي وأمرت أحد العاملين معيبأخذ السيارة والعودة بها للمكتب , وكان هذا هو الخيط الذي تتبعه الأمنللقبض علينا.
بعد خروجي مباشرة فوجئت باتصال من ضابط أمن الدولة بمحافظة المنيا يسألنيفقلت له إن الموظف رفض الإشهار فأمرني بالعودة إلى الأزهر مرة أخرى.

عدت إلى المكتب لإنهاء بعض الأعمال والتفكير في كيفية التصرف , وبعدإنتهاء الأعمال ركبت السيارة مع المحامي والأخت كاميليا تجلس ورائي وعندمحطة دار الأوبرا فوجئت بمجموعة تهجم على السيارة وقام احدهم بجذبي وهويصرخ أنت الشيخ مفتاح أنت وقعت خلاص, تصورت أنهم نصارى يحاولون خطفي فمتبضربه والاشتباك معه وكان أقسي ما في الأمر هو سبابهم الشديدة للأختكاميليا وهو ما زاد من قناعتي أنهم نصارى .لكني سمعت أصوات جهاز لاسلكييقول فيه اضربهم حتى يغمي عليهم.
كانت كاميليا تصرخ وتبكي وتقول أنا مسلمة حرام عليكم ,أنا مسلمة حرامعليكم فقام أفراد الأمن بسبها سبا مقذعا ودفعوها إلى سيارة أخرى غير التيوضعوني فيها .

اصطحبوني إلى مديرية أمن الجيزة وهناك تم تغير السيارة التي وضعوني فيهابسبب كثرة الدم النازف من رأسي ,بعدها قاموا بتغمية عيني وقالوا لي أنتالان في مقر جهاز أمن الدولة بمدينة نصر .
يقول أبو يحيى أنه لم يرى كاميليا بعدها لكنه سمعهم يسبونها سبا فاحشا ,وسمعها تصرخ مرارا "أنا مسلمة" كما سمع دعائها عليهم أن يجمد الله الدم فيعروقهم.وهو ما يعتقد أبو يحيى أنه الدعاء الذي استجابه الله بعد أيامقليلة من تسليم كاميليا

وأكد أبو يحيى أن قضية كاميليا لن تنتهى ولن تموت حتى لو ذهبنا جميعا فداء لهذه الاخت المسلمة الصادقة الطاهرة .
كما ناشد أبو يحيى المنظمات الحقوقية ومنظمات حقوقية المرأة أن تثبتمصداقيتها بالاهتمام بهذه القضية الخطيرة التي اختطفت فيها امرأة وسيقتظلما وبغيا إلى سجون الكنيسة حيث ينتظرها المصير المجهول. أ هـ


التوقيع
توقيع العضو : نور المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://learned.yoo7.com/index.htm
 

الدعاء واجب علينا للمسلمة الاسيرة كاميليا شحاته

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإسلامي العام :: القسم الإسلامي العام-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.