عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110
AlexaLaw on facebook
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110
 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف 110

شاطر | 
 

  الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
ياسمينا
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 5911

%إحترامك للقوانين 100



 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف    الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف I_icon_minitime24/11/2010, 14:43

خيارات المساهمة


باسم الله الرحمان الرحيم
الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف
الحديث الأول:

عن أبي موسى قال: أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- أعرابيا فأكرمه فقال له: «ائتنا». فأتاه فقال له رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «سل حاجتك». قال: ناقة نركبها وأعنز يحلبها أهلي. فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «أعجزتم أن تكونوا مثل عجوز بني إسرائيل»؟ قالوا: يا رسول الله! وما عجوز بني إسرائيل؟ قال: «إنموسى -عليه السلام- لما سار ببني إسرائيل من مصر ضلوا الطريق، فقال: ماهذا؟ فقال علماؤهم: إن يوسف -عليه السلام- لما حضره الموت أخذ علينا موثقامن الله أن لا نخرج من مصر حتى ننقل عظامه معنا. قال: فمن يعلم موضع قبره؟قال: عجوز من بني إسرائيل فبعث إليها فأتته، فقال: دليني على قبر يوسف.قالت: حتى تعطيني حكمي. قال: وما حكمك؟ قالت: أكون معك في الجنة. فكره أنيعطيها ذلك فأوحى الله إليه: أن أعطها حكمها. فانطلقت بهم إلى بحيرة -موضعمستنقع ماء- فقالت: أنضبوا هذا الماء فأنضبوه. فقالت: احتفروا. فاحتفروا،فاستخرجوا عظام يوسف، فلما أقلوها إلى الأرض وإذا الطريق مثل ضوء النهار»(1).


(1) (صحيح) أخرجه ابن حبان (723)، والحاكم (3523، 4088)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (313).



الحديث الثاني:

عنأبي هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه عادمريضا -ومعه أبو هريرة- من وعك كان به فقال له رسول الله -صلى الله عليهوسلم-: «أبشر، إن الله -عز وجل- يقول: ناري أسلطها على عبدي المؤمن في الدنيا؛ لتكون حظه من النار في الآخرة»(2).


(2)(صحيح) أخرجه الترمذي: كتاب الطب، باب التداوي بالرماد (2088)، وابن ماجه:كتاب الطب، باب الحمى (3470)، وقال الألباني في صحيح الترمذي: صحيح.



الحديث الثالث:

عنعبد الله بن عمرو قال: صلينا مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المغرب،فرجع من رجع وعقب من عقب. فجاء رسول الله -صلى الله عليه وسلم- مسرعا قدحفزه النفس وقد حسر عن ركبتيه، فقال: «أبشروا، هذا ربكم قد فتح بابا من أبواب السماء يباهي بكم الملائكة؛ يقول: انظروا إلى عبادي قد قضوا فريضة وهم ينتظرون أخرى»(3).

(3) (صحيح) أخرجه ابن ماجه: كتاب المساجد والجماعات، باب لزوم المساجد وانتظار الصلاة (801)، وقال الألباني في صحيح ابن ماجه: صحيح.



الحديث الرابع:

عن أبي الدرداء وأبي ذر عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- عن الله –عز وجل- أنه قال: «ابن آدم! اركع لي من أول النهار أربع ركعات؛ أَكْفِكَ آخره»(4).

(4) (صحيح)أخرجه الترمذي: كتاب الصلاة، باب ما جاء في صلاة الضحى (475)، وقالالألباني في صحيح الترمذي: صحيح، وله شواهد من حديث أبي مرة الطائفي، وأبيأمامة، وسعد بن قيس، ونعيم بن هَمَّار الغطفاني، وعقبة بن عامر الجهني.



الحديث الخامس:

عن أبي أمامة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: يقول الله –سبحانه-: «ابن آدم! إن صبرت واحتسبت عند الصدمة الأولى؛ لم أرض لك ثوابا دون الجنة»(5).


(5) (حسن) أخرجه ابن ماجه: كتاب ما جاء في الجنائز، باب ما جاء في الصبر على المصيبة (1597)، وقال الألباني في صحيح ابن ماجه: حسن.



الحديث السادس:

عن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وهو على ناقته المخضرمة بعرفات: «أتدرون أيّ يوم هذا؟ وأيّ شهر هذا؟ وأيّ بلد هذا؟» قالوا: هذا بلد حرام، وشهر حرام، ويوم حرام. قال: «ألاوإن أموالكم ودماءكم عليكم حرام؛ كحرمة شهركم هذا، في بلدكم هذا، في يومكمهذا. ألا وإني فَرَطُكم على الحوض، وأكاثر بكم الأمم؛ فلا تُسَوِّدُواوجهي. ألا وإني مُسْتَنْقِذٌ أناسا ومُسْتَنْقَذٌ مني أناس، فأقول: يا رب!أصيحابي، فيقول: إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك»(1).

(1)(صحيح) أخرجه ابن ماجه كتاب المناسك، باب الخطبة يوم النحر (3057) من حديثعبد الله بن مسعود، وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه (3057).



الحديث السابع:

عن أنس أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: «أتانيجبريل بمثل المرآة البيضاء فيها نكتة سوداء، قلت: يا جبريل! ما هذه؟ قال:هذه الجمعة، جعلها الله عيدا لك ولأمتك، فأنتم قبل اليهود والنصارى، فيهاساعة لا يوافقها عبد يسأل الله فيها خيرا؛ إلا أعطاه إياه. قال: قلت: ماهذه النكتة السوداء؟ قال: هذا يوم القيامة، تقوم في يوم الجمعة، ونحنندعوه عندنا: المزيد. قال: قلت ما يوم المزيد؟ قال: إن الله جعل في الجنةواديا أفيح، وجعل فيه كثبانا من المسك، فإذا كان يوم الجمعة؛ نزل فيهوقال: اكسوا عبادي، أطعموا عبادي، اسقوا عبادي، طيبوا عبادي، ثم يقول:ماذا تريدون؟ قالوا: نريد رضوانك ربنا، فيقول: قد رضيت عنكم، فينطلقون،وتصعد الحور العين إلى الغرف من زبرجدة خضراء، أو ياقوتة حمراء»(2).

(2)(صحيح) أخرجه أبو يعلى (4228)، والطبراني في «الأوسط» (2084، 6717)، قالالهيثمي في مجمع الزوائد (10/ 779): رجال أبي يعلى رجال الصحيح، وصححهالبوصيري في الإتحاف (1468/4).



الحديث الثامن:

عن عبادة بن الصامت قال: أشهد أني سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: «أتانيجبرائيل -صلى الله عليه وسلم- من عند الله -تبارك وتعالى- فقال: يا محمد!إن الله -عز وجل- قال لك: إني قد فرضت على أمتك خمس صلوات، من وافهن علىوضوئهن ومواقيتهن وسجودهن؛ فإن له عندك بهن عهدا أن أدخله بهن الجنة، ومنلقيني قد أنقص من ذلك شيئا -أو كلمة نسيتها- فليس له عندك عهدٌ، إن شئت؛عذبته، وإن شئت؛ رحمته»(3).

(3) (صحيح) أخرجه الطيالسي في مسنده (573)، والمروزي في تعظيم قدر الصلاة (1054)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (842).



الحديث التاسع:

عن ابن عباس أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «أتاني ربي -عز وجل- الليلة في أحسن صورة -أحسبه يعني في النوم- فقال: يا محمد! هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلى؟ قال: قلت: لا. قال النبي -صلى الله عليه وسلم-: فوضعيده بين كتفي حتى وجدت بردها بين ثديي -أو قال: نحري- فعلمت ما فيالسماوات وما في الأرض. ثم قال: يا محمد! هل تدري فيم يختصم الملأ الأعلىقال: قلت: نعم، يختصمون في الكفارات والدرجات. قال: وما الكفاراتوالدرجات؟ قال: المكث في المساجد، والمشي على الأقدام إلى الجمعات، وإبلاغالوضوء في المكاره، ومن فعل ذلك؛ عاش بخير، ومات بخير، وكان من خطيئتهكيوم ولدته أمه. وقال: يا محمد! إذا صليت؛ فقل: اللهم إني أسألك فعلالخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وإذا أردت بعبادك فتنة فاقبضنيإليك غير مفتون. قال: والدرجات بذل الطعام، وإفشاء السلام، والصلاةبالليل، والناس نيام»(4).

(4) (صحيح)أخرجه الترمذي: كتاب تفسير القرآن، باب ومن سورة ص (3233)، وقال الألبانيفي صحيح الترمذي: صحيح، وله شاهد من حديث معاذ بن جبل، وأبي أمامة، وأبيرافع، جابر بن سمرة، وأبي هريرة، وأنس، وأبي عبيدة بن الجراح، وغيرهم.



الحديث العاشر:

عنزيد بن خالد الجهني أنه قال: صلى لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاةالصبح بالحديبية على إثر سماء كانت من الليل، فلما انصرف؛ أقبل على الناسفقال: «أتدرون ماذا قال ربكم؟ قالوا: الله ورسوله أعلم. قال: قال: أصبحمن عبادي مؤمن بي وكافر بي، فأما من قال: مُطرنا بفضل الله ورحمته؛ فذلكمؤمن بي كافر بالكوكب، وأما من قال: مُطرنا بنوء كذا وكذا؛ فذلك كافر بيمؤمن بالكوكب»(1).

(1)متفق عليه: أخرجه البخاري: كتاب الأذان، باب يستقبل الإمام الناس إذا سلم(846)، كتاب الجمعة، باب قول الله تعالى: ?وتجعلون رزقكم أنكم تكذبون?(1038)، كتاب المغازي، باب غزوة الحديبية (4147)، كتاب التوحيد، باب قولالله تعالى: ?يريدون أن يبدلوا كلام الله? (7503)، مسلم: كتاب الإيمان،باب بيان كفر من قال: مطرنا بالنوء (71).


وفيرواية عن أبي طلحة الأنصاري أيضًا قال: أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلميوما طيب النفس يُرى في وجهه البشر. قالوا: يا رسول الله! أصبحت اليوم طيبالنفس يُرى في وجهك البشر؟ قال: «أجل،أتاني آتٍ من ربي عز وجل فقال: من صلى عليك من أمتك صلاة؛ كتب الله له عشرحسنات، ومحا عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات، ورد عليه مثلها»(2).



(2) (حسن) أخرجه أحمد (16352)، وقال الألباني في صحيح الترغيب والترهيب (1661): حسن لغيره.

الحديث الحادي عشر:

عن أبي سعيد الخدريِّ وأبي هريرة رضي الله عنهما قالا: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «آخرمن يخرج من النار رجلان، يقول الله -عز وجل- لأحدهما: يا ابن آدم! ماأعددت لهذا اليوم؟ هل عملت خيرا قط؟ هل رَجَوْتَنِي؟ فيقول: لا يا رب.فيؤمر به إلى النار فهو أشد أهل النار حسرة، ويقول للآخر: يا ابن آدم! ماأعددت لهذا اليوم؟ هل عملت خيرا قط -أو رجوتني-؟ فيقول: لا. أي رب! إلاأني كنت أرجوك، فتُرفع له شجرة فيقول: أي رب! أَقِرَّنِي تحت هذه الشجرة،فأستظل بظلها، وآكل من ثمرها، وأشرب من مائها، ويعاهده أن لا يسأله غيرهافيقره تحتها، ثم ترفع له شجرة أخرى أحسن من الأولى وأغدق ماءً، فيقول: أيرب! أقرني تحتها، لا أسألك غيرها، فأستظل بظلها، وآكل من ثمرها، وأشرب منمائها، فيقول: يا ابن آدم! ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها؟ فيقول: أي رب!هذه لا أسألك غيرها فيقره تحتها، ثم ترفع له شجرة عند باب الجنة، هي أحسنمن الأُولَيَيْنِ وأغدق ماء، فيقول: أي رب! هذه أقرني تحتها، فيدنيه منهاويعاهده أن لا يسأله غيرها، فيسمع أصوات أهل الجنة فلا يتمالك، فيقول: أيرب! أدخلني الجنة. فيقول الله -عز وجل- سل وتمن. فيسأل ويتمنى مقدار ثلاثةأيام من أيام الدنيا، ويلقنه الله ما لا علم له به فيسأل ويتمنى، فإذا فرغقال: لك ما سألت ومثله معه». قال أبو هريرة: «وعشرة أمثاله»(3).



(3) (حسن)أخرجه أحمد (11667) عن أبي سعيد وأبي هريرة. وذكره الهيثمي في المجمع(10/698/18558)، وقال عقبه: رواه أحمد والبزار، ورجاله رجال الصحيح غيرعلي بن زيد وهو حسن الحديث. وذكره السيوطي في جمع الجوامع (17) وقال عقبه:والحديث أصله في الصحيح.



الحديث الثاني عشر:

عن ابن مسعود أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «آخرمن يدخل الجنة رجل، فهو يمشي مرة ويكبو مرة وتسفعه النار مرة، فإذا ماجاوزها التفت إليها فقال: تبارك الذي نجاني منك! لقد أعطاني الله شيئا ماأعطاه أحدا من الأولين والآخرين، فترفع له شجرة فيقول: أي رب! أدنني منهذه الشجرة؛ فلأستظل بظلها وأشرب من مائها، فيقول الله -عز وجل-: يا ابنآدم! لعلي إن أعطيتكها سألتني غيرها؟ فيقول: لا يا رب، ويعاهده أن لايسأله غيرها، وربه يعذره؛ لأنه يرى ما لا صبر له عليه. فيدنيه منها فيستظلبظلها ويشرب من مائها، ثم ترفع له شجرة هي أحسن من الأولى، فيقول: أي رب!أدنني من هذه لأشرب من مائها وأستظل بظلها لا أسألك غيرها، فيقول: يا ابنآدم! ألم تعاهدني أن لا تسألني غيرها؟ فيقول: لعلي إن أدنيتك منها تسألنيغيرها؟ فيعاهده أن لا يسأله غيرها، وربه يعذره؛ لأنه يرى ما لا صبر لهعليه. فيدنيه منها فيستظل بظلها ويشرب من مائها، ثم ترفع له شجرة عند بابالجنة هي أحسن من الأولين، فيقول: أي رب! أدنني من هذه لأستظل بظلها وأشربمن مائها لا أسألك غيرها، فيقول: يا ابن آدم! ألم تعاهدني أن لا تسألنيغيرها؟ قال: بلى يا رب، هذه لا أسألك غيرها، وربه يعذره؛ لأنه يرى ما لاصبر له عليها. فيدنيه منها، فإذا أدناه منها فيسمع أصوات أهل الجنة،فيقول: أي رب! أدخلنيها، فيقول: يا ابن آدم! ما يَصْرِيني منك؟ أيُرضيك أنأعطيك الدنيا ومثلها معها؟ قال: يا رب! أتستهزئ مني وأنت رب العالمين؟».(1)



(1) أخرجه مسلم: كتاب الإيمان، باب آخر أهل النار خروجا (187).

الحديث الثالث عشر:

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إذاابتلى الله العبد المسلم ببلاء في جسده؛ قال الله: اكتب له صالح عمله الذيكان يعمله، فإن شفاه؛ غسله وطهره، وإن قبضه؛ غفر له ورحمه»(2).

(2) أخرجه أحمد (12503،13501، 13712)، وقال الألباني في صحيح الجامع (258): حسن، وله شاهد من حديث عمرو بن العاص

الحديث الرابع عشر:

عن أنس بن مالك عن أبي هريرة قال: ربما ذكر النبي صلى الله عليه وسلم قال: «إذا تقرب العبد مني شبرا؛ تقربت منه ذراعا، وإذا تقرب مني ذراعا؛ تقربت منه باعا -أو بوعا-».



الحديث الخامس عشر:

عن أبي هريرة: قال رسول الله: «إذاجمع الله الأولى والأخرى يوم القيامة جاء الرب تبارك وتعالى إلى المؤمنينفوقف عليهم، والمؤمنون على كوم فقالوا لعقبة: ما الكَوْمُ؟ قال: المكانالمرتفع فيقول: هل تعرفون ربكم؟ فيقولون: إن عرفنا نفسه؛ عرفناه. ثم يقوللهم الثانية فيضحك في وجوههم فيخرون له سجدا»(4).

(4) أخرجه ابن خزيمة في التوحيد (338)، وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة (756).

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور المستقبل
عضو فضي

عضو فضي

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 18/11/2010

عدد المساهمات : 896

نقاط : 6654

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28



 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف    الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف I_icon_minitime25/11/2010, 10:58

خيارات المساهمة


بارك الله فيك على المجهود العظيم

التوقيع
توقيع العضو : نور المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://learned.yoo7.com/index.htm
محمد سمير
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/02/2011

عدد المساهمات : 399

نقاط : 5247

%إحترامك للقوانين 100



 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف    الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف I_icon_minitime3/2/2011, 01:19

خيارات المساهمة


جزااك الله كل خير

التوقيع
توقيع العضو : محمد سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
آلــمــآس
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 07/01/2011

عدد المساهمات : 450

نقاط : 5323

%إحترامك للقوانين 100



 الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف    الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف I_icon_minitime4/2/2011, 05:27

خيارات المساهمة


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


التوقيع
توقيع العضو : آلــمــآس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الأحاديث القدسية الصحيحة الصريحة – حرف الألف

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإسلامي العام :: الحديث الشريف-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.