عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110
AlexaLaw on facebook
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 110

شاطر | 
 

 نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12655041

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 35

الأوسمه :

نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 1384c10


الأوسمة
 :


نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت Empty
مُساهمةموضوع: نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت   نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت I_icon_minitime22/5/2011, 16:32

خيارات المساهمة


نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت

نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت


دراسة مقارنة لوجهتي نظر الحضارة الغربية والحضارة الإسلامية

نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت 1242

المؤلف : محمد السيد الملط
الهية المصرية العامة للكتاب
1993

نوع الملف : بي دي إف
حجم الملف : 7 ميجا
عدد صفحاته : 242

نبذة من الكتاب
اقتباس :

بدأت ظاهرة التضخم النقدي مصاحبة للتعامل بالربا على نطاق واسع ثم زادت مع إصدار النقود الورقية وبلغت ذروتها بعد سحب الذهب كغطاء للنقود والورقية. وقد تسبب التضخم النقدي في حدوث موجات متلاحقة من الارتفاع في المستوى العام لأسعار جميع السلع والخدمات مما تسبب عند إعادة توزيع الدخول لغير صالح ذوي الدخول المحدودة على المستوى القومي وزيادة غنى الدول الفنية على حساب زيادة فقد الدول الفقيرة.وقد نتج التضخم النقدي بسبب تعمد أحداث خلل في العلاقة بين العرض الكلي من جانب والطلب الكلي من الجانب الآخر. ويحدث الخلل في جانب الطلب الكلي بإخراج النقود عن وظيفتها الأصلية وتحويلها إلى سلعة يتم الاتجار فيها مما تسبب في زيادة كبيرة في كمية وسائل الدفع من إصدار نقدي ورقي بلا ضابط ومن توسع في الائتمان المصرفي، وكان من شأن ذلك الضغط المستمر على المستوى العام للأسعار مسبباً ارتفاعها المستمر.
أما جانب العرض الكلي فقد تم التلاعب فيه بأحداث أزمات متعمدة في إنتاج السلع أو توزيعها سواء حدث ذلك بسبب بطالة إرادية متعمدة (توقفه عن الإنتاج كلي أو جزئي) أو بسبب الإسراف في استخدام الموارد الاقتصادية وزيادة التكلفة بهدف تعظيم الأرباح النقدية للمنتجين حتى لو أخذ ذلك بالمصالح الحقيقية للشعوب ولعلاج التضخم يلزم إصلاح النظام النقدي (المحلي والعالمي) وذلك بإعادة النقود إلى تأدية وظائفها الطبيعية كوسيلة لإتمام تبادل الصفقات بسهولة وكمقياس لأثمان السلع وكمخزن للقيم. ولن يتحقق ذلك إلا بعودة الذهب إلى عرض النظام النقدي ليؤدي دوره في ضبط الأداء الاقتصادي ويقف صندوق النقد الدولي عاجزاً أمام جبروت أصحاب السوق النقدية، ويقول المؤلف بأن هذا العجز للمنظمة الدولية يعطي المسلمين المبادرة في مناشدة دولهم الإسلامية بأن يتفقوا على قيام بنك ما، وليكن البنك الإسلامي للتنمية، بوظيفة البنك المركزي للبنوك المركزية بالدول الإسلامية ويتولى ضرب الدينار العربي (الذي يزن 4.25غ ذهباً خالصاً، ليتولى قيادة النظام النقدي العالمي. ولتوضيح صواب هذا الرأي قام المؤلف بدراسة بحثية تاريخية دارت حول نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت، وقد دار في ثنايا هذه الدراسة مقارنة لوجهتي نظر الحضارة الغربية والحضارة الإسلامية في مسألة التداول النقدي في محاولة لبيان موضع الخلل في منهجية الغرب النقدية.
وقد تم ترتيب هذه الدراسة ضمن مقدمة وثلاثة أبواب وخاتمة. تتكون المقدمة من تمهيد لربط الموضوع بالمشروعية الإسلامية وبالنظام الاقتصادي الإسلامي مقارناً بالنظم الاقتصادية الوضعية: الحر، الرأسمالي والاشتراكي. وأما الأبواب فقد تناولت المواضيع التالية: الباب الأول النقود. الباب الثانى التضخم النقدي. الباب الثالث: تفسير وعلاج التضخم النقدي.

لتحميل الكتاب
فضلا لا أمر ، إضغط محتوى مخفي

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم القانون :: القسم القانوني العام :: كتب القانون و السياسة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.