عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
الطرف المذنب 110
AlexaLaw on facebook
الطرف المذنب 110
الطرف المذنب 110
الطرف المذنب 110
الطرف المذنب 110
الطرف المذنب 110

شاطر | 
 

 الطرف المذنب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kdanour
نائب المدير

نائب المدير

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 23/10/2010

عدد المساهمات : 606

نقاط : 6897

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 33

الأوسمه :

الطرف المذنب Ouuooo10



الطرف المذنب Empty
مُساهمةموضوع: الطرف المذنب   الطرف المذنب I_icon_minitime28/11/2010, 22:44

خيارات المساهمة


الطرف المذنب

عندما يأتي الأمر إلى التحديد الكلي والتام لهوية المجرم يكون النقص الذي يتطلب جهداً في هذا الإطار هو في بحث تفاصيل ذلك التحديد. فيمكن مثلاً الكشف عن هوية مرتكب الجريمة بواسطة هفوات خصوصية في سلوك هذا المجرم أو من خلال فحص الخصائص الفريدة لخط الكتابة اليدوية تحت المجهر.
إن إحدى المشاكل الدائمة في إطار التحقيق في الجنايات وجرائم القتل هي تحديد هوية المجرم أو مرتكب الجناية والجرم. فيمكن للشهود الذين تواجدوا في مكان حصول الجريمة أن يكونوا مخطئين في أقوالهم أو يمكن ألا يحصل نوافق بين أقوال مختلف الشهود، أو قد يواجه الشخص المشتبه به أشخاصاً يؤمنون بكل صدق أنهم شاهدوه في أمكنة بعيدة عن مكان حصول الجريمة وفي وقت حصول هذه الجريمة.
وعندما لا يحصل تحديد هوية مرتكب الجناية أو الجريمة بشكل حاسم أو أكيد يجب أن تبحث الشرطة عندها عن "مفاتيح" أو أدلة تشير إلى شخص يحتمل الاشتباه بأنه هو ذلك الشخص الذي ارتكب تلك الجريمة. من ناحية أخرى تحتفظ كل قوى الأمن والشرطة بسجلات عن نمط الأشغال والأعمال التي يقوم بها المجرمون المعروفون وهذا يساعد في تضييق نطاق البحث والتفتيش الذي تقوم به الشرطة للكشف عن هوية المجرم.
ونجد أيضاً أن طرق تحليل شخصية ونفسية الشخص المجرم قد أدت في السنوات الأخيرة إلى عدد كبير من حالات النجاح في تحديد هوية المجرم. وأخيراً وعندما يتم اعتقال المجرم وخاصة عندما تصل الأمور إلى الحكم عليه في المحكمة لابد من تثبيت هوية هذا المجرم أو الشخص بشكل حاسم وأكيد.
وفي القرن التاسع عشر كان الكثير من خبراء الجرائم يؤمنون بأنه من الممكن تحديد ما يسمى بالنمط أو النوذج الإجرامي وكان من أبرز هؤلاء الخبراء الإيطالي سيزار لومبروزو الذي نشر كتاباً عنوانه الرجل الإجرامي في سنة 1876، وبعد دراسة الأخير لسبعة لآلاف مجرم تقريباً توصل إلى الاستنتاج القائل بأن المظهر الخارجي أو الجسدي لكل واحد من هؤلاء المجرمين مرتبط مباشرة بنوع الجريمة التي ارتكبها ورغم أن نظريات لومبروز في الإطار أصبحت مرفوضة اليوم لكنها وفرت في الماضي حافزاً لقياس علم قياس الجسم البشري (درس مقاييس أجزاء جسم الإنسان الإنسان للمقانة المعيارية) والذي يعرف بإسم Anthropometry وهو بالتحديد يدرس تنوع القياسات الجسدية عند أنواع بشرية مختلفة.
وكان رئيس جمعية باريس لعلم الأنثروبولوجيا (علم الأعراق والسلالات البشرية) في ذلك الوقت هو الدكتور لوي أدولف بيرتيلون الذي كان يعمل على مقارنة وتصنيف أشكال وأحجام جماجم بشرية مختلفة. وكان نجل الأخير واسمه ألفونس لا يبدي الكثير من الاهتمام بما يفعله والده ولكنه عندما عين موظفاً في مكتب السجلات التابع لشرطة باريس أدرك أن الطرق والأساليب التي كان يستعملها والده يمكن أن تطبق في إطار تحديد وتعريف هوية المجرمين المعروفين. ولقد تذكر ألفونس ما قاله عالم الإحصاء البلجيكي لامبرت كيتليت بأنه لا يمكن لشخصين أن يتشاركا تماماً بالمجموعة ذاتها من القياسات الجسدية وعمل على بناء على ذلك على وضع الخطوط الرئيسية لاقترح نظام لتحديد هوية الأشخاص ورفع هذا الاقتراح إلى رؤسائه. ولقد جمع ألفونس برتيلون (برتيلون الابن) بين نوفمبر سنة 1882 وفبراير سنة1883 تظاماً لبطاقات ملفات حوالي 1600 سجل تتضمن أيضاً نظاماً مرجعياً تقاطعياً للقياسات التي أجراها لمجرمين موقوفين، وسرعان ما بات يعرف هذا الأسلوب أو هذا النظام بنظام "بيرتيلوناج" نسبة إلى اسم عائلة ألفونس.
وفي 20 فبراير سنة 1883 تم اعتقال شخص يدعة نفسه دوبون وسلم إلى مكتب السجلات المذكور فقام برتيلون بأخذ قياسات جسده وراح بدون كثير من الأمل يراجع بطاقات الملفات الموجودة لديه، ولكن بدأ حماس برتيلون يرتفع تدريجياً حتى وصل إلى شعور بالانتصار عندما سحب إحدى البطاقات من سجلاته وصاح بالرجل قائلاً: "لقد تم توقيفك سابقاً بتهمة سرقة زجاجات فارغة في 15 ديسمبر من السنة الفائتة وكنت تدعو نفسك في ذلك الوقت مارتين".
وهكذا حاز نظام بطاقات الملفات الجديدة على شعبية عارمة في الصحف الصادرة في باريس، ومع نهاية سنة 1883 توصل برتيلون إلى تحديد وتعريف هوية حوالي 50 مجرماً تقريباً من نوع المجرمين المزمنين الذي لا سبيل 1883 توصل برتيلون إلى تحديد وتعريف هوية حوالي 50 مجرماً تقربياً من نوع المجرمين المزمنين الذين لا سبيل إلى شفائهم من داء النزعة إلى ارتكاب الجرائم باسترار وتوصل في سنة التالية أيضاً الذي ابتدعه برتيلون وبسرعة من قبل الشرطة وكل سلطات السجون في كل أنحاء فرنسا.
وبعد فترة من ذلك تحول برتيلون إلى استعمال التصوير الفوتوغرافي في مجال تحديد وتعريف هوية المجرمين حيث أسس تبيقاً لا يزال يستعمل حتى اليوم من قبل السلطات الأمنية – بالتقاط صورة فوتواغرافية لكامل وجه المجرم أو الشخص الذي ارتكب جناية وصور فوتوغرافية أخرى جانبية لرأس هذا المجرم أو هذا الشخص. كذلك أدخل ما سماه بالصورة الناطقة والتي هي عبارة عن نظام تدوين دقيق لشكل ملامح وجه المجرم مثل الأنف والعينان والفم والفك، ومازال يلقن هذا النظام حتى اليوم للتحريين المتمرنين وهو يشكل أساً لعدة تحديد وتعريف هوية المجرم وأساليب أخرى حديثة في إطار ذاته عند السلطات الأمنية.
ولكن تطور العلم الخاص ببصمات الأصابع أنهى أو أدى إلى نهاية نظام برتيلون في بلدان أخرى غير فرنسا رغمأن برتيلون نفسه ظل ملتزماً به بكل عناد.


الموضوع الأصلي : الطرف المذنب الكاتب : kdanour المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : kdanour
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا عربيه
عضو فضي

عضو فضي

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 24/01/2011

عدد المساهمات : 781

نقاط : 6010

%إحترامك للقوانين 100



الطرف المذنب Empty
مُساهمةموضوع: رد: الطرف المذنب   الطرف المذنب I_icon_minitime26/1/2011, 01:33

خيارات المساهمة


شكرا على المووضع


الله يعطيك العافيه

الموضوع الأصلي : الطرف المذنب الكاتب : انا عربيه المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : انا عربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الطرف المذنب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم القانون :: فروع القانون العام :: القانون العام الداخلي :: القانون الجنائي-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.