عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110
AlexaLaw on facebook
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 110

شاطر | 
 

 مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12655168

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 35

الأوسمه :

مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية 1384c10


الأوسمة
 :


مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية Empty
مُساهمةموضوع: مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية   مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية I_icon_minitime15/10/2010, 16:31

خيارات المساهمة


اقدم لكم مباديء أحكام محكمة النقض الامراتيه في إجراءات الإثبات المدنية
(اجراءات الاثبات - الاحالة الى التحقيق: تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير ادلتها وتفسيرالاقرارات وسائر المحررات ومدى صوريتها - من سلطة محكمة الموضوع متى كان سائغآ مبنيآ على ما له اصله الثابت بالاوراق - عدم التزامها باجابة الخصوم الى طلب احالة الدعوى الى التحقيق او اتخاذ اي اجراء من اجراءات الاثبات متى وجدت في اوراق الدعوى ما يكفي لتكوين عقيدتها وقام حكمها على اسباب سائغة - تهيئة الدليل للخصم من خلال مخاطبة جهات معينة -ليس من عمل القاضي- (الطعن رقم 154 لسنة 20 ق - جلسة 28/12/1999)).

(اجراءات الاثبات - الاستعانة بالخبراء: عدم التزام محكمة الموضوع بندب خبير في الدعوى متى وجدت في أوراقها ما يكفي لتكوين عقيدة المحكمة فيها- أقامة حكمها على عدة دعامات احداها تكفي لحمل قضائها- تعييبها في الباقي منها- غير منتج- مثال:في دعوى عمل عن ساعات اضافية- (الطعن رقم 491 لسنة 20ق- جلسة 28/02/1999)).

(اجراءات الاثبات - الاستعانة بالخبراء تحصيل فهم الواقع في الدعوى وتقدير الادلة والبينات والمستندات - من سلطة محكمة الموضوع متى أقامت قضاءها على أسباب سائغه تكفي لحمله- عدم التزامها بندب لجنة طبيه لبيان حالة المصاب النهائية طالما وجدت في التقارير الطبية المقدمة في الدعوى ما يكفي لتكوين عقيدتها- (الطعن رقم 430 لسنة 20 ق - جلسة 19/10/1999)).

(اجراءات الاثبات - الاستعانة بالخبراء عدم التزام محكمة الموضوع بندب خبير او باعادة الدعوى الى الخبير- شرطه - ان تكون قد وجدت في التقرير المقدم من الخبير وفي عناصر الدعوى ما يكفي لتكوين عقيدتها للفصل فيها- (الطعن رقم 114 لسنة 20ق - جلسة 28/12/1999)).

(اجراءات الاثبات - الاستجواب: عدم التزام محكمة الموضوع بِاتخاذ اجراء من اجراءات الاثبات بما فيها الاستجواب والخبرة متى رأت من ظروف الدعوى والادلة المساقة ما يكفي لتكوين عقيدتها فيها - (الطعن رقم 316 لسنة 19 ق - جلسة 16/2/1999)).

منقووول للفائدة
.aiman_200020

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية حصرياا , مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية بانفراد , مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية منتديات عالم القانون , مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية حمل , مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية download , مباديء أحكام محكمة النقض الاماراتيه في إجراءات الإثبات المدنية تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم القانون :: القانون المصري :: القانون المدني-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.