عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .


عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
TvQuran
كلام من ذهب 110
AlexaLaw on facebook
كلام من ذهب 110
كلام من ذهب 110
كلام من ذهب 110
كلام من ذهب 110
كلام من ذهب 110

شاطر | 
 

 كلام من ذهب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19648

نقاط : 12655186

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 35

الأوسمه :

كلام من ذهب 1384c10


الأوسمة
 :


كلام من ذهب Empty
مُساهمةموضوع: كلام من ذهب   كلام من ذهب I_icon_minitime15/6/2010, 21:16

خيارات المساهمة


من حـــــــــــكم ابن مسعود

* خرج ذات يوم فاتبعه ناس فقال لهم : ألكم حاجة ؟ قالوا: لا، و لكن أردنا
أن نمشي معك، قال ارجعوا، فإنه ذلة للتابع و فتنة للمتبوع.

* و قال : لو تعلمون مني ما أعلم من نفسي لحثوتم على رأسي التراب .

* و قال حبذا المكروهان : الموت والفقر، و أيم الله إن هو إلا الغنى و
الفقر لا أبالي بأيهما ابتليت، أرجو الله في كل واحد منهما، إن كان الغنى
فيه للعطف، و إن كان الفقر فيه للصبر.
* و قال: إنكم في ممر الليل و النهار في آجال منقوصة، و أعمال محفوظة، و
الموت يأتي بغتة ، فمن زرع خيرا فيوشك أن يحصد رغبة، و من زرع شرا فيوشك أن
يحصد ندامة ،و لكل زارع مثل ما زرع لا يسبق بطىء بحظه، و لا يدرك حريص ما
لم يقدر عليه.


* المتقون سادة ، و الفقهاء قادة ، و مجالسهم زيادة.

* إنما هنا اثنتان : الهدي و الكلام ، " فأفضل

* إن أصدق الحديث كتاب الله ، و أوثق العرى كلمة التقوى ، و خير الملل ملة
إبراهيم ، و أحسن السنن سنة محمد – صلى الله عليه و سلم – و خير الهدي هدي
الأنبياء ، ,

اشرف الحديث ذكر الله ، و خير القصص القرآن ، و خير الأمور عوازمها، و شر
الأمور محدثاتها ، و ما قل و كفى خير مما كثر و ألهى ، و نفس تنجيها خير من
إمارة لا تحصيها،

و شر المعذرة حين يحضر الموت ، و شر الندامة ندامة يوم القيامة ،

و شر الضلالة الضلالة بعد الهدى ، و خير الغنى غنى النفس ، و خير الزاد
التقوى ، و خير ما وقر في القلب اليقين ، و الريب من الكفر ،

وشر العمى عمى القلوب ، و الخمر جماع الإثم ، و النساء حبائل الشيطان ، و
الشباب شعبة من الجنون ، و النوح من عمل الجاهلية.
* لا ألفين أحدكم جيفة ليل قطرب نهار ، إني لأبغض الرجل إن أراه فارغا ليس
في شيء من عمل الدنيا و لا عمل الآخرة، و من لم تأمره الصلاة بالمعروف و
تنهه عن المنكر لم يزدد بها من الله إلا بعدا.


* من اليقين أن لا ترضى الناس بسخط الله، و لا تحمد أحدا على رزق الله ، و
لا تلوم أحدا على ما لم يؤتك الله ، فإن رزق الله لا يسوقه حرص حريص و لا
يرده كراهة كاره، و إن الله بقسطه و حلمه و عدله جعل الروح و الفرح في
اليقين و الرضا ، و جعل الهم و الحزن في الشك و السخط.

* ما دمت في صلاة فأنت تقرع باب الملك، و من يقرع باب الملك يفتح له.

* كونوا ينابيع العلم، مصابيح الهدى، أحلاس البيوت ، سرج الليل، جدد القلوب
، خلقان الثياب، تعرفون في السماء و تخفون على أهل الأرض.

* مع كل فرحة ترحة و ما ملىء بيت حبرة إلا ملىء عبرة – و ما منكم إلا ضيف و
ماله عارية ، فالضيف مرتحل و العارية مؤداة إلى أهلها.

* إذا أحب الرجل أن ينصف من نفسه فليؤت إلى الناس الذي يحب أن يؤتى إليه.

* الحق ثقيل مرىء، و الباطل خفيف وبىء.

* لا يقلدن أحدكم في دينه رجلا، فإن آمن آمن و إن كفر كفر ، و إن كنتم لابد
مقتدين فاقتدوا بالميت، فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة.

* و قال له رجل : علمني كلمات جوامع نافعات ، فقال : اعبد الله لا تشرك به
شيئا، و زل مع القرآن حيث زال، من جاءك بالحق فاقبله منه و إن كان بعيدا
بغيضا ، و من جاءك بالباطل فاردد عليه و إن كان حبيبا قريبا .

* اطلب قلبك في ثلاثة مواطن: عند سماع القرآن ، و في مجالس الذكر، و في
أوقات الخلوة ، فإن لم تجده في هذه المواطن فسل الله أن يمن عليك بقلب،
فإنه لا قلب لك

الموضوع الأصلي : كلام من ذهب الكاتب : AlexaLaw المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

كلام من ذهب

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 

 مواضيع مماثلة

+
صفحة 1 من اصل 1

.:: مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ::.


      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: الأدب و الشعر و البلاغة :: الحكم و الأمثال-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.