عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3761

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال   1/12/2010, 07:12

خيارات المساهمة


.


أكدتدراسة طبية تشيكية على أهمية تناول الأطفال لفطور الصباح، وقالت إن ذلكيجعلهم أكثر قدرة على التركيز في المدرسة، إضافة إلى أنه يقوي تماسكالأسرة اجتماعيا، خاصة عندما يتحدث أفراد الأسرة أثناء تناولهم الفطور حولالمهام المطلوبة من كل واحد منهم.
ويجبأن يشكل الفطور -حسب الدراسة- خمس الطاقة التي تدخل للجسم كل يوم وتتوزععلى الشكل التالي: 55% سكريات و30 % دهون و15% بروتنينات، من أجل توفيرطاقة الجسم الاستهلاكية بعد انقضاء الليل وخلو المعدة من الطعام الأمر،الذي يجعل تلك الوجبة الصباحية ذات مفعول إيجابي في مجال القدرة علىالتعلم بشكل أفضل حتى موعد الغداء.
ودعتالدراسة التي أعدها معهد الأبحاث الطبي في تشيكيا أيضا إلى ضرورة مراعاةالوجبات الخمس خلال اليوم ويكون بشكل متناسب وتبدأ من فطور الصباحوترىالطبيبة ألكسندرا مورافتسوفا، التي شاركت في وضع هذه الدراسة أن حصول جسمالطفل على العناصر الرئيسية من التغذية عبر وجبة الفطور تجعل نمو جسمهأفضل من الطفل الذي يؤجل تلك الوجبة إلى أوقات متأخرة، حيث يشعر الجسمبالنقص ويقوم بتخزين الطاقة التي يحصل عليها لاحقا، خاصة الدهون، مما يشكلعنده طبقات من الشحوم وزيادة في الوزن ويبقى شارد الذهن مترددا في الإجابةعلى الأسئلة التي تطرح في الحصص الدراسية.
وتضيفمورافتسوفا أن وجبة الفطور التي يتم تناولها بعد الاستيقاظ من النوم يجبأن تكون متنوعة وتحتوي على العناصر الرئيسية، مثل الزبدة والخبز والحليبوالسكريات وبعض شرائح اللحم الخفيف، مثل اللحم المقدد، إضافة إلى عصيرالفواكه وبعض السوائل مثل الماء والشاي وبعض قطع الخضار كشرائح الخياروالبندورة.
وأوضحتأن النمو السليم للطفل يحتاج إلى توفر أغلب العناصر الرئيسية على طاولةالطعام، مثل المعادن والكالسيوم والفوسفور والحديد والفيتامينات مثل أ .بي 12 .ج وحامض الفوليك.
وبدورها،ترى الخبيرة في المعالجة الغذائية ريناتا شبيتوفا أن تعليم الأطفال عادةالفطور تقع على عاتق الأهل من تشجيعهم وترغيبهم فيها، ولا يجب أن يتركالأمر لهم ،لأن الأطفال –تواصل المتحدثة- لا يحبذون الأكل بعد الاستيقاظمباشرة.
فرق

وتحبذشبيتوفا كما قالت للجزيرة نت أن تكون وجبة الفطور في أوقات محددة وأن يخصصلها وقت كاف، ولا يجب إجبار الأطفال على الإسراع في تناول الطعام بحجةالوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد، لأن ذلك سيعيق الطفل في الحصول علىالمكونات والعناصر الغذائية الرئيسية التي يحتاجها في الدراسة.
ودعتالخبيرة الغذائية إلى ضرورة تناول الأهل أو أحد الأبوين على الأقل الفطورمع أطفالهم وأن يتحدثوا خلال الوجبة عن مشاريعهم اليومية وكذلك محاولة فهمما يعانيه أطفالهم من مشاكل في فترة الدراسة ومساعدتهم على حلها، وقالت إنهذه الطريقة تجعل الأطفال يتشوقون لوجبة الفطور ويشعرون خلالها بالأمان.
وبيتالدراسة – تؤكد شبيتوفا- الفرق بين الأطفال الذين واظبوا على تناول فطورالصباح وأولئك الذين لا مزاج لهم في تناولها، وخلصت النتيجة إلى أنالأطفال المجتهدين والمتجاوبين مع فهم الدروس والاختبارات المدرسية هم منمتناولي الفطور بشكل اعتيادي، في حين أن الذين لا يتناولون الفطور تبينأنهم غير نشطين ويتغيبون كثيرا، إضافة إلى الخمول الذي كان يظهر عليهمخاصة في الحصص الأخيرة من الدوام اليومي.

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/02/2011

عدد المساهمات : 399

نقاط : 3097

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال   6/2/2011, 18:46

خيارات المساهمة


موضوع مهم

التوقيع
توقيع العضو : محمد سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/02/2011

عدد المساهمات : 399

نقاط : 3097

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال   6/2/2011, 18:47

خيارات المساهمة


موضوع مهم

التوقيع
توقيع العضو : محمد سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دراسة تؤكد أهمية الفطور للأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.