عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 صعود الطوابق بسرعة يفيد القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3761

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: صعود الطوابق بسرعة يفيد القلب   1/12/2010, 07:07

خيارات المساهمة








أكدتدراسة حديثة لمعهد جمعية أمراض القلب التشيكية أن الجري أثناء صعودالبنايات حتى الطابق العاشر يقوي عضلة القلب ويحافظ على وزن وصحة الجسمويزيد من اللياقة البدنية، لكن في المقابل حذرت من خطر ذلك على من يعانونمن اضطرابات ومشاكل صحية في القلب حتى وإن كانت بسيطة.
وأشارتالدراسة إلى أن الجري حتى الطابق السابع ينظم ضربات القلب ويحافظ علىالوزن وقوة العضلات، في حين أن متابعة الجري دون توقف إلى الطابق العاشريزيد من قوة عضلة القلب على أن يكون ذلك عبر اتباع قواعد أساسية.
وهذهالقواعد هي: وضع جهاز يشبه ساعة اليد من أجل قياس نبضات القلب، وهي نفسهاتحدد قدرة القلب على مدى التحمل وتنذر في حال وجود مشاكل طارئة، فعلى سبيلالمثال الأطفال حتى سن الثمانية يجب ألا يتجاوزوا المعدل وهو 214 درجة.
وتضيفالدراسة التي أجريت على أكثر من 2000 متطوع أن هذه الطريقة يمكن تعليمهاللأطفال منذ الصغر، بحيث يصعدون حتى الطابق الرابع يوميا ليتم زيادة عددالطوابق تلقائيا مع الكبر في السن، ولا تقتصر على أي عمر محدد وهذا مايحدده الفحص أثناء الجري.
ويمكن تعويض الجري في البنايات لمن لا يتمكن من ذالك بالجري في الأماكن التي فيها منحدرات مثل التلال والجبال.
وينصحالطبيب بيتر بيركا، رئيس المعهد وهو جراح القلب الشهير في العاصمة براغالأصحاء بممارسة هذه الرياضة التي قال إنها ستحافظ على عمل وقوة القلب،مشيرا إلى أن مقولة القلب له عمر محدد في تحمل الجهد غير صحيح ويمكن تعليمالجسم والقلب على التحمل إلى درجات يفوق توقعها خاصة للناس الأصحاء.
المصاعد

ودعتالدراسة إلى ضرورة التخلى عن صعود الطوابق عبر المصاعد، محبذة المشي الذيقالت إنه يساعد على الأقل نشاط عمل القلب، وضربت الدراسة مثلا بتوماشتشيلكو من سلوفاكيا، الذي أشارت إلى أنه فاز العام الماضي بمسابقة جرىخلالها حتى الطابق السادس والعشرين دون أن يسجل الجهاز الذي رافقه أي جهدأو مضاعفات، وعزت ذلك إلى تعلم تشيلكو لهذه الرياضة منذ صغره.
وذكرتذات الدراسة أن هذا الشخص كان يجب عليه الانتباه إلى الأرقام التي يحددهاالجهاز وكان يراعي عدم تجاوز قدرة القلب على التحمل ، لعلمه أن هذا الأمركان سيسبب له اعتلالا في نظام عمل القلب على المدى الطويل، وقالت إنه كانيفضل قبل البدء برياضة الجري في الطوابق إجراء فحص للكشف عن مستوياتالكولسترول في الدم.
وبدوره،قال الطبيب الجراح الشهير أودرجيخ براجان للجزيرة نت إن اعتلال عضلة القلبهو عبارة عن تراجع في كمية قذف الدم الجزئي من القلب إلى الجسم في كلعملية انقباض، وأوضح أنه في حال تمت المحافظة على قدرة جيدة وقوية لعضلةالقلب فإن هذه العملية ستستمر حتى مع التقدم في العمر ويبقى القلب في حالةسليمة لا يحتاج معها إلى الأدوية المتعددة التي ترفع من نشاطه بشكلاصطناعي.
ولايرجع براجان أسباب هبوط وتراجع عضلة القلب إلى السن وإنما إلى طريقة حياةالشخص، مشيرا إلى تسجيل أقل الحالات الجراحية في القلب لدى ممارسي الرياضةخاصة متسلقي الجبال، في حين ازدادت تلك العمليات لدى الأشخاص الذين قضواحياتهم في الوظائف التي تتطلب الجلوس وراء المكاتب وعدم ممارستهم الرياضة،حيث أظهرت النتائج لدى هؤلاء ارتفاعا في مستويات السكر والكولسترولوالدهون.




دمتٌم بصحه

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

صعود الطوابق بسرعة يفيد القلب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.