عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 عصير الرمان ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3758

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: عصير الرمان ..   1/12/2010, 06:52

خيارات المساهمة


السلام عليكم

كيفكم حبايبي أنشالله بخير ..

جبت لكم معلومه حلوة عن عصير الرمان ويارب انكم تتفيدون
ندخل في الموضوع .. ولكم
عصير الرمان للجم الكروش



إنلم تكن كل الفوائد المذكورة أعلاه كافية لتشجيعك على شرب قدر من عصيرالرمان يوميا فإن سببا محفزا آخر يتمثل في قدرته على إيقاف تنامي الطبقةالشحمية في البطن المترافق مع بلوغ المرء متوسط العمر. ويؤمن العلماء أنتلك الفاكهة الفائقة الأهمية والذي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" ( السوبرفاكهة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة ، والذي يعتبرهالبعض العجلة الإضافية للرجل وقمة الكعكة لدى المرأة.

فبعدشهر واحد، من تناول عدد من المتطوعين زجاجة من عصير الرمان يوميا لكل منهمأثبتوا أنهم أقل احتمالا لأن ينمو خلايا شحمية حول بطونهم.

كماتمتعوا بضغط دم منخفض وبذلك قللوا من احتمال الإصابة بالجلطات القلبيةوالدماغية وأمراض الكلية. ويؤمن فريق من الباحثين يعملون في جامعة ادنبرةأن عصير الرمان قد يساعد على تخفيض الحمض الشحمي في الدم والمعروف باسم"نيفا".
وكانتدراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات بينت أن مستويات الحمض الشحمي"نيفا" العالية لها صلة بخزن أكبر للشحوم حول البطن إضافة إلى زيادة مخاطرالإصابة بأمراض قلبية ومرض السكري نوع 2. وفي التجربة التي أجراها العلماءالاسكتلنديون في جامعة أدنبرة أعطي 24 رجلا وامرأة كل يوم زجاجة عصير رمانتسع لـ 500 ملليمتر منه ولمدة أربعة أسابيع.

ووجدالباحثون أن ما يقرب من نصف كل المتطوعين قد انخفضت لديهم نسبة الحمضالشحمي "نيفا"بنسبة كبيرة عند انتهاء التجربة. ويرى هؤلاء الباحثون أن ذلكسيجعلهم أقل استعداد لخزن الشحم حول معدتهم. إضافة إلى ذلك، فإن أكثر من90% من الرجال والنساء المشاركين في التجربة انخفض ضغط الدم لديهم فينهاية الشهر.

وقالالدكتور عماد الدجيلي والدكتورة كاثرين تسانغ اللذان قادا فريق الباحثينفي جامعة ادنبرة لمراسل صحيفة الديلي ميل اللندنية إنه ليس هناك أي شك منأن عصير الرمان مفيد في تخفيض مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية القلبية لأنالنتائج خلال التجربة أظهرت انخفاضا ملحوظا ومهما في ضغط الدم لدىالمتطوعين.

وأضافالدجيلي: "كان هناك دليل على أن استهلاك عصير الرمان قد يساعد في التأثيرعلى شحم البطن. ونحن واثقون من أن هذه الكشوف الأولية تستحق دراسة أكثرتفصيلية. فالأشخاص الذين شاركوا في التجربة يتمتعون بصحة جيدة وهذا مايجعل رصد التأثير صعبا". لذلك يرى الدجيلي أنه من الضروري أن يتركز البحثمستقبلا على أشخاص يعانون من السمنة وهذا ما سيساعد على ملاحظة التغييرات.

الموضوع الأصلي : عصير الرمان .. الكاتب : ياسمينا المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/02/2011

عدد المساهمات : 399

نقاط : 3094

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: عصير الرمان ..   6/2/2011, 19:04

خيارات المساهمة


شكرا ليكى

الموضوع الأصلي : عصير الرمان .. الكاتب : محمد سمير المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : محمد سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عصير الرمان ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.