عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 التغذية السليمة سبيلك إلى قلب صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3758

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: التغذية السليمة سبيلك إلى قلب صحي   1/12/2010, 06:14

خيارات المساهمة


التغذية السليمة سبيلك إلى قلب صحي

المصدر:
دبي _ د.ب.أ



الحمية الغذائية ليست السبيل الوحيد إلى التمتع بصحة جيدة. د.ب.أ

لا تُعد الحِمية الغذائية هي السبيل بالنسبة إلى الأشخاص ذوي الوزنالطبيعي، من أجل التمتع بقلب صحي، لكن التغذية الصحية المتوازنة تمثلشرطاً أساساً لذلك، وينصح أخصائي القلب بمـــستشفى «مــيدكير» في دبي،الدكتور براغيش ميتال، قائلاً «ينبغي الإقلال من تناول الأطعمة الغنيةبالدهــون مثل اللحوم والزبدة والسمن واللبن كامل الدسم أو صفار البيض»،كما ينبغي ألا تتضمن قائمة الطعام مواد كربوهيدراتية بشكل متكرر قدرالمستطاع، ولا يسري هذا على البالغين فقط.
وأضاف «يتم نثر بذور المشكلات المستقبلية بالفعل أثناء مرحلة الطفولة،بسبب أسلوب الحياة غير الصحي»، وإضافة إلى ذلك تلعب الرياضة دوراً مهماًفي الحفاظ على صحة القلب والجسم، إذ إن ممارسة الرياضة بانتظام تحسّنوظيفة القلب وتخفض ضغط الدم والكوليسترول الضار، وتحسن الكوليسترول المفيدفي الوقت نفسه، وعلاوة على ذلك تساعد ممارسة الرياضة بانتظام على إنقاصالوزن، إذ إن الوزن الزائد يُشكل عامل خطورة آخر بالنسبة إلى القلب،وينبغي على الأشخاص المعنيين محاولة الإكثار من الفواكه والخضراواتومنتجات الحبوب الكاملة، والأطعمة الغنية بالألياف الغذائية. وبصفة أساسيةينبغي أيضاً تناول الملح بكميات محدودة فقط، وينصح الدكتور ميتال بعدم وضعملح إضافي على المائدة بغرض إضافة المزيد منه إلى الطعام في وقت لاحق.
وبشكل عام ينبغي أيضاً الإقلاع عن التدخين والمشروبات الكحولية، وتجنبالتوتر العصبي الذي يُعدّ ضاراً للقلب أيضاً، وإضافة إلى ذلك، تسهم زياراتالطبيب المنتظمة في اكتشاف الأمراض الموجودة مسبقاً والمرتبطة بالأزماتالقلبية مثلاً بشكل مبكر وعلاجها. ويسري ذلك على داء السكري، كما أنارتفاع ضغط الدم يسهم هو الآخر بقوة في الإصابة بأمراض القلب، بالإضافةإلى ذلك ينبغي على المرضى المصابين بارتفاع ضغط الدم أن يقوموا دائماًبقياس ضغط الدم لديهم في المنزل أيضاً.


تمنياتي للجميع بدوآم الصحه والعآفيه

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انا عربيه
عضو فضي

عضو فضي

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 24/01/2011

عدد المساهمات : 781

نقاط : 3680

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: التغذية السليمة سبيلك إلى قلب صحي   27/1/2011, 10:08

خيارات المساهمة


الله يعطيك العافيه



على المووضوع

التوقيع
توقيع العضو : انا عربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التغذية السليمة سبيلك إلى قلب صحي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.