عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 الصحافة الروسية: العلاقات بين مصر وروسيا تشهد نهضة كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرضا والنور
أميرة المنتدى

أميرة المنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 29/07/2016

عدد المساهمات : 439

نقاط : 1593

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: الصحافة الروسية: العلاقات بين مصر وروسيا تشهد نهضة كبيرة   31/5/2017, 13:01

خيارات المساهمة


الصحافة الروسية: العلاقات بين مصر وروسيا تشهد نهضة كبيرة
الثلاثاء، 30 مايو 2017 06:20 م

لافروف وشكرى
التقى وزيرا خارجية ودفاع روسيا ومصر سيرجى لافروف وسيرجى شويجو مع سامح شكرى وصدقى صبحى، أمس الاثنين 29 مايو، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، فى ظل توقف الطيران بين موسكو والقاهرة، وتواجد العديد من الملفات المتعلقة بالسياسة الخارجية لكلا البلدين.

وركزت وسائل الإعلام والصحافة الروسية على اللقاء بين المسئولين الروس مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث قالت وكالة الأنباء الروسية "نوفستى"، إن العلاقات المصرية الروسية فى السنوات الأخيرة، تشهد نهضة كبيرة، حيث إن فى مصر لا يمكنهم نسيان كيف هددهم الأمريكيون بتجميد تسليم الأسلحة إذا لم يعد الرئيس المخلوع محمد مرسى إلى السلطة، ولكن يجب القول أن ترامب يبدو أكثر ملاءمة من أوباما.


وأضح جيفورج ميرزايان، أستاذ قسم العلوم السياسية فى الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، أن هذا هو السبب الذى جعل مصر تبدأ فى البحث عن شريك جديد واقعى ويمكن الوثوق به، ولذلك وجدت مصر روسيا، ولهذا السبب كان هناك جدول أعمال موسع للغاية خلال المحادثات فى زيارة لافروف وسيرجى شويجو للقاهرة، بالإضافة إلى التعاون الثنائى، هناك قضايا متعلقة بشئون الشرق الأوسط. ووفقًا لوزارة الخارجية الروسية: "تم إيلاء اهتمام كبير للكفاح المشترك ضد الإرهاب، والتغلب على الأزمة السورية، والتسوية فى الشرق الأوسط والوضع فى ليبيا واليمن والعراق وتحويل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل".


وأشار أستاذ قسم العلوم السياسية فى الجامعة المالية التابعة للحكومة الروسية، إلى أن سيرجى لافروف دعا القاهرة لمحاربة ضد الإرهاب مع روسيا، وليس سرًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن الحرب على الإسلاميين، وهذا ما يظهر فى الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد الحجاج المسيحيين بالإضافة إلى قتل المسئولين العسكريين والمؤولين فى الحكومة المصرية، وتطبيق ضربات متطورة حول النظام، ووفقًا للصورة الخارجية للسيسى، علاقته مع الأقلية المسيحية مؤثرة، حيث وعد "باستعادة النظام فى البلاد".


من جانبه، قال الخبير فى العلوم السياسية رولاند بيدجاموف لصحيفة ازفيستيا الروسية، أن زيارة الوزراء الروس للقاهرة تمت على الفور تقريبًا بعد الزيارة التاريخية للرئيس الأمريكى دونالد ترامب للرياض، مما يعطى مبررات لنفترض أن أحد الموضوعات الرئيسية للمشاورات فى القاهرة كانت قمة "الولايات المتحدة - العالم الإسلامى" فى السعودية، ولاسيما أن جميع الدول العربية شاركت فى القمة من بينها مصر التى تعد الشريك المقرب لموسكو.

المصدر : عالم القانون


التوقيع
توقيع العضو : الرضا والنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصحافة الروسية: العلاقات بين مصر وروسيا تشهد نهضة كبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.